أفضل وصفة للتخلص من رائحة المهبل الكريهة

أفضل وصفة للتخلص من رائحة المهبل الكريهة
بواسطة العضو : رشا فؤاد | بتاريخ : 11- يوليو 2016

رائحة المهبل مشكلة مزعجة تواجه الكثير من النساء في المراحل العمرية المختلفة. لكن لا تنزعجي، هناك العديد من الطرق الطبيعية التي تساعدك على علاج تلك المشكلة المحرجة بسهولة. تنتج رائحة المهبل الغير محببة نتيجة لتراكم البكتيريا والفطريات، خاصةً خلال فترة الدورة الشهرية أو بسبب التعرق. تحتاج المنطقة الحساسة للعناية الشخصية بانتظام والحفاظ على تعقيمها وتطهيرها.

تتأثر المنطقة الحساسة بعدة عوامل وعادات يومية كالأطعمة التي تتناولينها، نوعية الملابس الداخلية، طرق إزالة الشعر والعناية الشخصية.

لكن مع ذلك، إن استمرت رائحة المهبل الغير محببة لفترات طويلة دون سبب واضح، قد يرجع ذلك للإصابة ببعض الأمراض، وعليكِ حينها استشارة طبيبك الخاص.

 

 أفضل وصفة للتخلص من رائحة المهبل الكريهة

أفضل وصفة للتخلص من رائحة المهبل الكريهة

 

إليكِ بعض النصائح والطرق الطبيعية للعناية بالمنطقة الحساسة والتخلص من رائحة المهبل.

1- العناية الصحيحة بالمنطقة الحساسة

عند ظهور أي رائحة غريبة لمنطقة المهبل، ابدأي أولًا بتنظيفها جيدًا باستخدام أنواع الغسولات المطهرة المخصصة للعناية بالمنطقة الحساسة. استخدمي أنواع الصابون اللطيفة والغير معطرة لتنظيف المهبل جيدًا. كرري ذلك بانتظام أثناء الاستحمام.

احذري استخدام أنواع الصابون الكيماوية، فقد تتسبب في التهابات الجلد، مما يؤدي لتراكم البكتيريا والفطريات. المنطقة الحساسة بيئة مناسبة تساعد على تراكم البكتيريا والفطريات التي تنمو في المناطق الرطبة.
2- شرب الماء

للحفاظ على صحة المنطقة الحساسة وحمايتها من الجفاف، من الضروري شرب كميات وفيرة من الماء للحفاظ على الترطيب الداخلي للجسم.

مع الإصابة بالجفاف، قد لا يتمكن الجسم من التخلص من السموم المتراكمة والبكتيريا الضارة، وهو ما يؤدي للإصابة بالعديد من المشكلات الصحية التي من بينها رائحة المهبل المحرجة. احرصي على شرب كميات وفيرة من الماء خلال يومك لحماية صحتك والعناية بمنطقة المهبل.
3- الحلبة

الحلبة من أهم الطرق الطبيعية الفعّالة للتخلص من رائحة المهبل الغير محببة. حيث تساعد بذور الحلبة من خلال توازن مستويات الهرمونات الأنثوية. كما أنها من العناصر الفعّالة لتدعيم الجهاز المناعي لتقليل فرص الإصابة بالعدوى الفطرية والبكتيرية.

إلى جانب ذلك، تعمل الحلبة على إبطاء امتصاص السكر في المعدة، مما يؤدي لتقليل مستويات السكر في الدم.

يمكنكِ تناول مشروب الحلبة الساخن من خلال إضافة ملعقة صغيرة من بذور الحلبة المجففة إلى كوب من الماء، ثم تغلى على النار لبضع دقائق. أو تنقع ملعقة أو ملعقتين من بذور الحلبة في الماء الدافئ، ثم تترك طوال الليل وتشرب في الصباح على معدة فارغة.
4- الزبادي

الزبادي أيضًا من المأكولات الصحية التي تساعد على التخلص من رائحة المهبل. وهو مصدر غني لخمائر البروبايوتكس، والتي تساعد على الحفاظ على مستويات حموضة المهبل، مما يعمل على التخلص من رائحة المهبل.

تناولي كوب من الزبادي يوميًا خلال نظامك الغذائي للوقاية من رائحة المهبل الكريهة.
5- صودا الخبز

صودا الخبز أو بيكربونات الصودا من المكونات المتوافرة في أغلب المنازل، والتي تساعد على توازن مستويات حموضة الجسم. ومن خلال توازن مستويات الحموضة، يمكنكِ التخلص من تلك الرائحة المحرجة للمهبل بسهولة.

قومي بإذابة ملعقة كبيرة من صودا الخبز في زجاجة من الماء الدافئ، وتناوليها على مدار اليوم لبضع أيام متتالية.

أو قومي بإضافة 3 ملاعق من صودا الخبز إلى 2 لتر من الماء الدافئ واستخدميها لشطف المنطقة الحساسة. وهي من العلاجات السريعة التي تستخدم للقضاء على رائحة المهبل.

يمكنك ايضا مشاهد “تجنبى رائحة المهبل الكريهة بطريقة طبيعية