اسباب الطلاق فى مصر

بواسطة العضو : Starx | بتاريخ : 28- أغسطس 2016

ذكرت دراسة حديثة، أن الراتب الشهري للزوجة، أحد أهم أسباب الطلاق في مصر بالإضافة إلى ضغوط العمل وتأثيرها على الحياة الزوجية، وانعدام الدفء العاطفي بين الزوجين.

ووفقًا لما نشره موقع “العربية نت”، أن إحصائية لمحاكم الأسرة ذكرت أن 49% من الخلافات الزوجية التي تنتهي بالطلاق في مصر مصدرها الرئيسي راتب الزوجة، وأن 53% من النساء اللائي كن طرفًا في قضايا محكمة الأسرة ذكرن في دعاوى الطلاق والخلع على أنهن اكتشفن بعد الزواج طمع أزواجهن في رواتبهن، وهو دافعهم الأساسي بالزواج.

وأوضحت الإحصائية، أن مدة حالات الزواج للمطلقات العاملات التي لم تتجاوز العامين وصلت بنسبتها لـ20%، في حين لم تتجاوز حالات أخرى العام بنسبة 16%.

وأكدت الإحصائية، أن بعض الحالات تخطت عدد سنوات زواجهم 5 سنوات بنسبة 30%، بينما وصلت حالات أخرى لفترة زواج تراوحت بين 7 – 10 سنوات بنسبة قدرت بـ44%.

وأوضحت الإحصائية، أن معظم المطلقات العاملات تعرضن للعنف الجسدي والابتزاز المادي والمعنوي بنسبة وصلت لـ54% بسبب الخلاف على عملهن وابتزاز الرجل لها، من أجل الحصول على ما تكسبه من عملها.

كما رصدت إحصائية محكمة الأسرة، أن 80% من السيدات المطلقات صرحن أمام محاكم الأسرة بأنهن ندمن على الارتباط ولا يفضلن العودة إلى الحياة الزوجية مرة أخرى.