اقوى افلام 2016 تستحق المشاهدة

اقوى افلام 2016
بواسطة العضو : Starx | بتاريخ : 11- سبتمبر 2016

بعد البحث والتفحيص، إليك قائمة بالأفلام المنتظرة والمتوقع أن تكون ممتازة وناجحة لما تبقى في العام الجاري 2016 بالإضافة إلى مواعيد العرض المتوقعة من شركات الإنتاج والتوزيع.

Kubo and the two strings

موعد العرض: أغسطس

نجوم كبار مثل تشارليز ثيرون وماثيو ماكوناهي قد يكونوا الحافز الأكبر لمشاهدة فيلم الرسوم المتحركة Kubo and he two strings ولكن القصة أيضا جذابة جدا، حيث تدور في اليابان حول كابو الذي يعيش حياة هادئة إلى أن تتغير حياته تماما بسبب روح قديمة تنقله لعصر الحروب والمعارك ووحوش غريبة، ويتعين على كابو الهروب من كل هذه التحديات والبحث عن وسيلة للبقاء حيا فيبحث عن بدلة والده محارب الساموراي السحرية لعلها تنقذه مما هو فيه.

الفيلم يتمتع بنوعية من الرسوم المتحركة المختلفة عن رسوم ديزني السائدة، فهو أشبه بأفلام مثل Coraline وParanorman .. إذا كنت من هواة أفلام الرسوم المتحركة سيعجبك هذا الفيلم دون أدنى شك.

Pete’s dragon

موعد العرض: سبتمبر

جوهرة من جواهر ديزني الكلاسيكية والتي قدمت سابقا في 1977 تعود من جديد للسينما في سبتمبر 2016 ، فيلم Pete’s Dragon يحكي عن علاقة صداقة عميقة بين الطفل اليتيم بيت والتنين إليوت وكيف يقومان بحماية بعضهما البعض في هذه الحياة رغم اختلافهما عن بعض.

تم عرض الفيلم بأمريكا مؤخرا وحاز على إعجاب النقاد بشدة، حتى أن بعضهم رآه أفضل من الفيلم الكلاسيكي الأصلي الذي قدم قبلاً أما الجمهور فكان إقبالهم على الفيلم كفيلا بجعله في الصدارة في شباك التذاكر الأمريكي.

Sully

موعد العرض: سبتمبر

بعدما قدم كلينت إيستوود فيلمه الناجح American Sniper في 2014، يعود هذا العام بفيلم منتظر بشدة وهو Sully للنجم توم هانكس والذي من نوعية دراما السيرة الذاتية. طبعا اذا كنت شاهدت أداء توم هانكس في Bridge of spies وفيلم Captain Philips ستفهم جيدا لماذا عليك انتظار ومشاهدة توم هانكس في هذا الفيلم، حيث أثبت توم هانكس أنه فريدا من نوعه ولا يضاهيه ممثل آخر قوة في الأداء.

الفيلم مقتبس عن الأحداث الواقعية التي جعلت من اسم الطيار الأمريكي تشيزلي سولنبيرجر اسما مشهورا، حيث تحكي القصة الحقيقية ليوم 15 يناير 2009 حين اضطر تشيزلي الشهير بـ (سولي) بعملية هبوط اضطراري بطائرته فوق سطح نهر هادسون، ونجح في انقاذ حياة 155 من ركاب الطائرة، بالرغم من بطولته ومجازفته الكبيرة في الهبوط على نهر هادسون رغم هبوب رياح عاتية على النهر قد تودي بحياة الطيار والركاب.

The girl on the train

موعد العرض: أكتوبر

بداية هو فيلم مقتبس عن رواية حققت أعلى المبيعات ووصفها النقاد بأنها الرواية التي صدمت العالم للكاتبة باولا هاوكنز والتي تحكي عن فتاة عادية تركب القطار وسرعان ما تنقلب حياتها رأسا على عقب وتتعقد الأمور كثيرا حين تبدأ التدخل في حياة الأشخاص الذين تشاهدهم بشكل عابر يومياً وتجد نفسها متورطة في جريمة معقدة.

الفيلم تجسد بطولته النجمة إيميلي بلانت والتي أثبتت نفسها بشكل متميز بشدة في الآونة الأخيرة من خلال العديد من الأفلام والشخصيات المختلفة، لذا يمكنك التأكد من مشاهدة قصة ممتازة وحبكة ليس فيها خطأ فضلا عن تمثيل ممتاز.. إذا هي العناصر كلها مجتمعة لتقديم فيلما يستحق المشاهدة

Doctor strange

موعد العرض: نوفمبر

لأول مرة يتم تقديم شخصية مارفل الشهيرة دكتور سترانج على شاشة السينما، وكأنه من الأسرار العسكرية تم التكتم تماما عن تفاصيل العمل والإنتاج منذ بدايته حتى ظهر الإعلان الدعائي للفيلم مؤخرا.

يقدم الفيلم شخصية دكتور سترينج الذي يتعلم ويتدرب على يد ساحر كبير لحماية العالم من الشر، ويجسد شخصية دكتور سترينج النجم بينديكت كومبرباتش وتشاركه البطولة الممثلة راتشيل ماكادامز.

بالطبع إذا كنت شاهدت أيا من أفلام مارفل ستتأكد أن الفيلم كمعظم أفلام الشركة يتمتع بالإبهار البصري المميز فضلا عن الإنتاج الضخم، أضف إلى هذا نجوم العمل الكبار لذا ربما من الصعب القول أن هذا الفيلم سيخيب ظنك.

Fantastic beasts and where to find them

موعد العرض: نوفمبر

هل أنت من محبي سلسلة هاري بوتر؟ إذا كنت كذلك فلك أن تعلم أن جيه كيه رولينج هي مؤلفة هذا الفيلم وبالتأكيد تعرف أن تلك السيدة بمجرد أن تسرح بمخيلتها تقام عوالم وتخلق وحوش وأساطير غريبة وعجيبة وممتعة بشدة، لذا ربما ليس غريبا أن تعرف أن هذا الفيلم هو الجزء الأول من ثلاثية ستقدمها على مدار الأربعة أعوام القادمة، فجعبتها تحمل ماهو أكثر من فيلم بجزء واحد.

تدور أحداث الفيلم في عالم هاري بوتر حيث السحرة والوحوش ولكن قبل 70 عاما من أحداث هاري بوتر وأصدقاءه حيث يدور الفيلم حول نيوت سكاماندر الباحث في علوم الوحوش والسحرة، كل ما عليك فعله الآن هو الاستعداد لرحلة خيالية ليس لها مثيل ولها جزئين في السنوات القادمة.

Assassin’s creed

موعد العرض: ديسمبر

حتى لو لم تكن قد لعبت من قبل لعبة Assassin’s creed فبالتأكيد سمعت عنها، هي واحدة من أنجح ألعاب البلاي ستيشن على الإطلاق، حبكة اللعبة والجرافيك المذهل والخرائط والمدن التي تم تصويرها كانت دقيقة بشكل يليق بأن تتحول إلى فيلم يستحق المشاهدة، أما إذا أضفت إلى ذلك أسماء كبيرة مثل مايكل فاسبندر وماريون كوتيارد وجيريمي ايرونز فأنت أمام عمل تتوافر فيه عناصر النجاح بشكل كبير، وحتى لو لم تكن من محبي اللعبة فحبكة الفيلم ستغنيك عن الخبرة السابقة بأحداث اللعبة.

يدور الفيلم في نفس عالم اللعبة حيث يتم إنقاذ المجرم “كالوم لينش” من إعدامه من قبل شركة “أبسترجو إندستريز” ليتم إجباره على المشاركة في مشروع الـ”أنيموس” لاسترجاع ذكريات أسلافه ويعود بالفعل خلال فترة محاكم التفتيش الإسبانية لمواجهة فرسان الهيكل.