البابونج وفوائده

البابونج
بواسطة العضو : أحمد حسن | بتاريخ : 21- سبتمبر 2016

الشاي المستخرج من نبتة البابونج (الكاميليا) له فوائد كثيرة، من أهمها الحفاظ على الجلد وتطهير الجروح وتهدئة الأعصاب وحماية البشرة والجلد وتقوية جهاز المناعة في الجسم. عرف الصينيون القدماء فوائد البابونج الغذائية والطبية وأقبلوا على استعماله وشرب الشاي المصنوع منه. وكان المصريون القدماء والإغريق يضعون أوراق نبتة البابونج على الجروح لتسريع شفائها. فيما انتشر شرب شاي البابونج في أوروبا وفي البلدان الأخرى حديثا في القرن الماضي. وهذه بعض الفوائد لشاي البابونج .

 

فوائد البابونج

فوائد البابونج 

 

1- فوائد البابونج فى علاج الجروح : تم استخدام شاي البابونج من قبل اليونانيين والرومان والمصريين وكان بمثابة مرهم للجروح لتعجيل الشفاء. وذلك لأن بابونج مضادة للالتهابات، ومضاد للجراثيم وتأثيراته المضادة للأكسدة.

2- فوائد البابونج فى علاج السكرى : وقد أظهرت بعض الأبحاث أن البابونج يمكن أن يساعد أولئك الذين يعانون من مرض السكري. كما أنه يساعد في خفض ارتفاع السكر في الدم.

3- فوائد البابونج فى علاج السرطان : فمن المحتمل جدا أن شاي البابونج يمكن أن يساعد في الحد من الخلايا السرطانية، على الرغم من أن الأبحاث لا تزال جارية لمعرفة بالضبط كيف عكس البابونج نمو الخلايا الشاذة.

4- فوائد البابونج فى علاج البواسير : مرهم البابونج يمكن أن يساعد على تخفيف البواسير .

5- فوائد البابونج فى علاج الصداع النصفى : الاستخدام المنتظم لشاي البابونج يمكن أن يساعدك على التخلص من الصداع النصفي .

6- فوائد البابونج فى علاج حروق الشمس : شاي البابونج فعال جدا في تسكين تهيج الجلد وحروق الشمس .

7- فوائد البابونج للشعر : شطف الشعر بشاي البابونج يعمل على جعل  الشعر براق و مضيئ . و إذا استخدم مع الحناء ، فإنه يساعد على ابراز طبيعية الشعر الداكن .

8- فوائد البابونج فى علاج قرحة المعدة :  استخدام شاي البابونج على أساس منتظم بكميات مناسبة  يمكن أن يساعدك على تهدئة آلام قرحة المعدة . وشرب شاي البابونج بعد الطعام أو حسب توجيهات الطبيب المعالج ، يمكن أن يساعد على تخفيف آلام المعدة .

9- فوائد البابونج فى التخلص من الام الحيض : شاي البابونج يقضي علي تشنجات الحيض،كوب واحد من شاي البابونجيريج من الم الحيض . وقد عرف عن شاي البابونج كحل يخفف من تشنجات الحيض لفترة طويلة، والبحوث كشفت قدرة هذا الشاي الحالي للحد من من الم الحيض .

10- فوائد البابونج فى علاج حب الشباب :  شاي البابونج له خصائص قوية مضادة للأكسدة التي تساعد على محاربة حب الشباب . كما يعمل عجائب للقضاء على ندوب حب الشباب .