فوائد القرفة

القرفة
بواسطة العضو : أحمد حسن | بتاريخ : 23- سبتمبر 2016

القرفة منذ فترة طويلة تستخدم أيضا في الطب الآسيوي التقليدي لتحفيز الدورة الدموية والجهاز التنفسي وكذلك للمساعدة على الهضم. تعد القرفة مصدرا للمنغنيز والحديد والكالسيوم والالياف وتحتوي على مواد مضادة للاكسدة مثل cinnamaldehyde الذي له خصائص مضادة لتلاصق الصفيحيات وتشكل الجلطات في البدن.

 

فوائد القرفة

فوائد القرفة

فوائد القرفة

فوائد القرفة فى تنشيط الدورة الدموية :القرفة تحتوى على كمية كبيرة من مركب يسمى الكومارين، وهي معروفة جيدا  ب“تجلط الدم” الذي يساعد فيالدورة الدموية وتساعد على منع تجلط الدم الذي قد يؤدي إلى أمراض القلب. ومع ذلك، يجب على الناس معاضطرابات النزيف أو تناول الأدوية الموصوفة منع تجلط الدم لا تأخذ القرفة

فوائد القرفة كمضاد للفطريات والبكتريا :تفيد القرفة شربا في علاج فطريات الكنديدا البيضاء وهي فطريات تستفحل في الأمعاء و تنتشر في الجسم كله و ليس فقط في المهبل عند النساء كما كان يظن و من أسبابها المضادات الحيوية و حبوب منع الحمل و الخمور و عقاقير الروماتيزم و العقاقير من فئة إنّ إسّ إيه آي دي مثل أدفيل. و العلاج يتضمن تقليل السكريات و النشويات و الزبادي الطبيعي و اللبن الرائب الطبيعي و الثوم الطازج مقطعا و الكرنب الطازج و الزعتر بل لقد ثبت أن القرفة تفتك بسلالات الكنديدا المقاومة للعقاقير الكيماوية.

فوائد القرفة فى تنظيم الهضمالقرفة هي فعالة جدا لتحسين الهضم. فإنها تساعد على إزالة الغازات غير المرغوب فيها والأطعمة indigested من الأمعاء. كما أنه يقضي على الحموضة والإسهال والغثيان الصباحي. وغالبا ما يشار إليها باسم المنشط الهضمي.

فوائد القرفة للتخسيس :هذه واحدة من أشهر الوصفات التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد حيث يتم خلط ملعقة عسل إلى نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة وتغلى في كوب من الماء ويصفى الخليط ويتم تناول هذا الخليط مرتين يوميا قبل الأكل بنصف ساعة ، وينصح بعض الخبراء بإضافة العسل بعد غلي الماء للإبقاء على فوائده الغذائية التي تفيد في أنظمة الريجيم.

ويفيد مستخدمو هذا النظام الغذائي أنهم قد تخلصوا بسهولة من كيلو ونصف إلى 2 كيلو ونصف في غضون أسبوع واحد دون أدنى تغيير في النظام الغذائي.

فوائد القرفة لمرض السكرىتعمل القرفة على خفض مستويات السكر والكولسترول والدهون الثلاثية بالدم ، وكانت إحدى الدراسات التي نشرت عام 2003 في مجلة (رعاية مرضى السكر) الأمريكية التي تنشرها الجمعية الأمريكية لمرض السكر إلى أنه 60 مريضا بالسكر من النوع الثاني تناولوا ما يعادل ربع ملعقة شاي إلى ملعقة شاي كاملة من القرفة في شكل حبوب بشكل يومي ، حيث لوحظ بعد 40 يوما انخفاض مستوى السكر بالدم من 18% إلى 29% ، ومستوى الدهون الثلاثية من 23% إلى 30% ، وكذلك نسبة الكولسترول السيئ من 7% إلى 27% ، بالإضافة إلى انخفاض نسبة الكولسترول الكلي من 12% إلى 26%.

فوائد القرفة فى علاج التهابات المسالك البوليةوفقا للدراسة فأن الاشخاص الذين يأكلون القرفة بشكل منتظم ليست لديهم اى مشاكل فى المسالك البولية.

فوائد القرفة للجهاز التنفسى :القرفة تعالج نزلات البرد المعتادة أو الشديدة. خذ ملعقة واحدة من العسل مع 1/4 ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة يوميا لمدة 3 أيام. وهذا ستخلصهم من السعلة المزمنة ونزلات البرد. كما وجدت القرفة لعلاج الانفلونزا، التهاب الحلقواحتقانه.


مقالات عشوائية

نبات الشاى الاخضر
الشاى الأخضر
محمد مراد
نبات الخس
الخس وفوائده
سالى فؤاد