المانجو فوائدها وأضررها

المانجو
بواسطة العضو : محمد مراد | بتاريخ : 8- أغسطس 2016

المانجو تختلف الثمرات الناضجة في اللون والحجم. عادة تكون صُفر أو بُرتقاليّة أو حُمر أو خُضر، وعادة تكون النواة إما ليفية أو مشعرة السطح، و لا يمكن فصلها بسهولة عن اللب. ويكون سمك النواة 1-2 مليمتر (0.039–0.079 بوصة)، ويكون بداخل النواة خط رفيع يغطي البذرة، طوله 4-7 مليمتر (0.16–0.28 بوصة). وتحتوي البذرة على جنين النبات.

 

القيمة الغذائية للمانجو
المحتوى في 100 جرام
طاقة 70 سعرا حراريا
الكربوهيدرات 17 سعرا حراريا
بروتين 0.5 سعرا حراريا
الدهون الكلية 0.27 سعرا حراريا
كولسترول 0 ملغ
الألياف الغذائية 1.80 سعرا حراريا

 

فوائد المانجو

 

فوائد المانجو 

فوائد المانجو فى تحسن الذاكرةهل انت فى ايام الاستعداد للامتحانات؟ هذه الفاكهة غنية بحمض الجلوتامين وهو بروتين هام للتركيز والذاكرة.يمكن ايضا  إطعام المانجو للأطفال الذين يجدون صعوبة في التركيز والحفظ اثناء الدراسة.

فوائد المانجو فى تقلل حصوات الكلىفي الطب الصيني، تعتبر المانجو سواء  الحلوة او المرة قادرة على الحد من خطر تكوين حصوات الكلى.

فوائد المانجو فى علاج السكرى : وجدت بعض الدراسات أن المانجو علاج ممتاز لمرض السكري، ووجد أن أوراق المانجو يمكن أن تساعد في تنظيم السكر بالدم حيث يتم نقع 10-15 ورقة من أوراق المانجو في الماء الدافئ وتركه في وعاء مغلق لليلة كاملة، وفي الصباح يتم شرب ماء منقوع أوراق المانجو على الريق. وثمة دراسة أجريت عام 2013 قد أكدت أن المانجو مفيدة جداً لتنظيم مستويات السكر بالدم لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة والأكثر عرضة لمرض السكري.

فوائد المانجو فى العلاقات الجنسية : المانجو مصدر هام لفيتامين جـ حيث يقوم بإصلاح الخلايا والأنسجة الضرورية للعملية الجنسية ويفيد في زيادة معدل الانتصاب وسرعة القذف لدى الرجال وانخفاض الرغبة الجنسية. كما أن المانجو غنية جداً بفيتامين هـ وهو فيتامين يساعد في تحسين العلاقة الجنسية.

فوائد المانجو للقلب : المانجو عالية في محتواها من الألياف والبوتاسيوم وهما يلعبان دوراً كبيراً في تقليل مخاطر أمراض القلب. وتساهم الفيتامينات في تقليل الالتهابات أيضاً. وتساعد المانجو في الوقاية من ارتفاع الضغط والكولسترول وهما أبرز عوامل الإصابة بأمراض القلب.

فوائد المانجو للبشرة : المانجو تساعدك على تنشيط المسام الخاصة بك وإضافة نضارة للوجه. كما ان المانجو مناسبة لجميع انواع البشرة. كما انها تمنع انسداد المسام أن يسبب حب الشباب. قطع شريحة المانجو إلى قطع رقيقة وضعها على وجهك لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم خذ حمام أو اغسل وجهك وسترى النتائج فورا.

فوائد المانجو للحوامل : ثمرة المانجو غنية بالحديد، وبالتالي فإنها هى الحل الطبيعي للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم. انقطاع الطمثوايضا يمكن للنساء الحوامل أن تأكل الكثير من المانجو حيث سيؤدي ذلك إلى زيادة مستويات الحديد والكالسيوم في نفس الوقت.

فوائد المانجو لجفاف العين : هل تعلم أن المانجو غنية بفيتامين A. كوب واحد من شرائح المانجو يعطيك 25٪ من كمية الحاجة اليومية من فيتامين A. المانجو تساعد في العناية بالعين فتتمتع  ببصر جيد ، وتحارب جفاف العين، وكذلك تمنع العمى الليلي.

أضرار المانجو

 

أضرار المانجو
الاكثار تناول المانجو يؤدي إلي ظهور طبقة دهنية حول الأنف لا تستطيع ازالتها الا بالإبتعاد او تقليل تناول المانجو .
ظهور بعض البثور التي تطفو في جسمك.

المانجو مليئة بالألياف التي تعمل على زيادة الوزن بشكل كبير وتوسيع حجم المعدة والذي يؤدي إلى السمنة فيما بعد ولهذا فإنهم يوصون بعدم تناول أكثر من ثمرة واحدة أو كوب عصير مانجو في الأسبوع الواحد .


مقالات عشوائية

الزعفران
الزعفران
محمد مراد
الجرجير
الجرجير
رشا فؤاد