جوررج ليكنز مدرب الزمالك الجديد تعرف على سيرتة الذاتية صورة واخبارة

جورج ليكنز
بواسطة العضو : Starx | بتاريخ : 28- يوليو 2016

جورج ليكنز المرشح لتدريب الزمالك خلفا لمحمد حلمى المدير الفنى الذى تقدم بأستقالته .

جورج ليكنز  بلجيكى الجنسية وهو من مواليد مدينة ميشيلن ببلجيكا في 18 مايو عام 1949 حيث يبلغ من العمر حاليا 67 عام

بدأ جورج ليكنز حياته في كلاعب كرة قدم ناشئ في عام 1958. ثم لعب في الفريق الاول لكرة القدم لنادي ديسل KFC Dessel Sport عام 1969.

وانتقل جورج ليكنز  في عام 1970 إلى نادي كروسينج ولعب فيه حتى عام 1972. وانتقل في عام 1972 إلى النادي البلجيكي بروج ولعب فيه حوالي 10 سنوات. وفي عام 1975 تم ضمه لقائمة المنتخب البلجيكي وكان في قائمته حتى عام 1978. وانتقل في عام 1981 من نادي بروج إلى نادي سينت نيكلاس ولعب فيه في عام 1981 حتى 1984.

وانتهى من حياته كلاعب في عام 1984 وبدأ حياته كمدرب لقرة القدم ودرب العديد من الفرق منها نادي بروج الذي دربه لمدة 3 اعوام

اوأحرز لقب كأس بلجيكا مع سيركل بروج عام 1985 وتوج بثنائية الدوري والكأس مع فريق كلوب بروج موسم 1990-1991 واختير أفضل مدرب في ذلك العام.

ودرب منتخب بلجيكا لمدة 3 اعوام وفي خلال فترة تدريبه للمنتخب البلجيكي, صعد المنتخب إلى نهائيات كأس العالم عام 1998 بعد ان تغلب على منتخب ايرلندا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وفي نهائيات كأس العالم عام 1998 حصل المنتخب البلجيكي على المركز الثالث في مرحلة المجموعات مما أدى إلى إقالة جورج ليكنز من تدريب المنتخب البلجيكي.

بعدها درب العديد من الفرق منها

لوكرن ورود

حتى تولي تدريب المنتخب الجزائري في عام 2003 وتركه في نفس العام. 

وتولي جورج ليكنز بعدها تدريب عدة فرق اخرى حتى تولي تدريب نادي الهلال السعودى  في عام 2009 وتمت أقالته ايضا في نفس العام وذلك بعد هزيمة الفريق الاول للهلال السعودي أمام الشباب في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بنتيجة 3-0.

وكان الهلال تعاقد مع البلجيكي ليكنز لقيادة الفريق الأول حتى نهاية الموسم الجاري خلفا للمدرب الروماني السابق كوزمين أولاريو والذي أقيل بقرار صادر من الاتحاد السعودي لكرة القدم بسبب ما بدر منه عقب نهائي كأس ولي العهد حينما تهجم على أحد رجال أمن استاد الملك فهد الدولي.

ومن جانبه قال رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد في تصريح صحافي نشرته الصحف السعودية أمس الأحد إن قرار إقالة البلجيكي جورج ليكنز مدرب فريقه الكروي الأول عقب الخسارة الثقيلة التي مني بها أمام الشباب، جاء لمصلحة الفريق.

وبعد اقالته من تدريب نادي الهلال السعودي عاد ليتولى تدريب المنتخب البلجيكي في عام 2010 حتى عام 2012.

وفي شهر مارس من عام 2014 تولي جورج ليكنز  تدريب المنتخب التونسى حيث حقق نتائج جيدة مع نسور قرطاج  حتى تم فسخ العقد في يونيو 2015.

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم ا عن فسخ التعاقد بالتراضي مع مدرب البلجيكي للمنتخب الاول جورج ليكنز.
وأوضح الاتحاد التونسي عبر موقعه الالكتورني انه فسخ عقده مع جورج ليكنز بالتراضي بين الطرفين دون أن يكون لذلك أي تبعات مالية.
وتولى المدرب البلجيكي تدريب منتخب تونس في مارس من العام الماضي ويمتد عقده حتى مارس من العام المقبل.
وقاد ليكنز تونس الى نهائيات كأس امم افريقيا بغينيا الاستوائية في وقت سابق من العام الجاري قبل ان تخرج من الدور ربع النهائي للبطولة بفضيحة تحكيمية أمام البلد المضيف.

بعدها ترشح جورج ليكنز إلى تدريب المنتخب الوطنى المصرى قبل التعاقد مع الاراجنتينى هيكتور كوبر و المنتخب الجزائري واخير النادي الاهلي قبل قدوم الاسبانى خوان جاريدو

وسبق ودخل ليكنز دائرة الترشيحات مع البرازيلي باكيتا مدرب الزمالك السابق وقام كل من خالد رفعت مدير التسويق بالزمالك وأحمد مرتضى وحازم إمام بالتصويت له فيما جاءت الأغلبية بفارق صوت واحد لصالح باكيتا

[Spider_Single_Video track=”15″ theme_id=”7″ priority=”1″]