رابط الموقع الرسمي لوزارة الحج السعودية

وزارة الحج السعودية
بواسطة العضو : Starx | بتاريخ : 4- أغسطس 2016

 

تشرع وزارة الحج والعمرة، غد الخميس، في استقبال طلبات إصدار تصاريح الحج لحجاج الداخل للموسم الحالي 1437هـ، وذلك عبر بوابة المسار الإلكتروني.

وبينت الوزارة أن عدد الشركات العاملة في خدمة حجاج الداخل هذا العام يتجاوز 200 شركة؛ منها 77 تعمل على تنفيذ برنامجين، و10 شركات تعمل على نطاق الحج الميسر، مشيرة إلى أن الوزارة تتلقى الشكاوى من خلال مركز التواصل الذي يعمل على مدار الساعة، مبينة أن الحج المخفض يتضمن كامل الحقوق المتعلقة بالسكن والإعاشة، بينما يخلو الحج الميسر من توفير خدمات السكن بمشعر منى.

وأكدت الوزارة إدخال تعديلات تقنية وفنية على البوابة الإلكترونية التي انطلقت العام الماضي 1436هـ بهدف تسهيل إجراءات طلب التصاريح لحجاج الداخل من مواطنين ومقيمين، والتعديل الجديد شمل خدمتي “يقين” الخاصة بمطابقة بيانات زائر البوابة، والتأكد من صحة البيانات الشخصية لطالبي الحجز، إلى جانب تقليص كمية البيانات المدخلة، وكذلك خدمة “سداد” الخاصة بتحصيل قيمة الحجوزات، والحصول على إشعارات السداد المطلوبة بسرعة اللازمة.

وزارة الحج لحجاج الداخل .. وزارة الحج الموقع الرسمي .. وزارة الحج السعودية الموقع الرسمي .. موقع وزارة الحج والعمرة السعودية

رابط البوابة الإلكترونية لوزارة الحج

 

بوابة الحج .. “الحج”: بدء التسجيل في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل الخميس

وزارة الحج لحجاج الداخل .. وزارة الحج الموقع الرسمي .. وزارة الحج السعودية الموقع الرسمي .. موقع وزارة الحج والعمرة السعودية

إن وزارة الحج والعمرة؛ ووفقا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا وسمو ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ( حفظهم الله) وبمتابعتهم المستمرة، تعمل الوزارة بمختلف قطاعاتها؛ بشكل دؤوب وبالتعاون مع كافة منظومة الحج والعمرة؛ على تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، منذ وصولهم الى الاماكن المقدسة وحتى مغادرتهم الى ديارهم سالمين غانمين، وتسخير كافة الإمكانات والموارد لخدمة وفود الرحمن من الحجاج والمعتمرين والزوار.

لقد أنجزت حكومة خادم الحرمين الشريفين أكبر توسعة شهدتها المدينتين المقدستين في تاريخ الإسلام، مما رفع الطاقة الإستيعابية، ومكن المسلمين في مختلف إنحاء العالم من تأدية مناسكهم بكل يسر وطمأنينة، كما أنجزت المملكة العربية السعودية بنية تحتية كبرى؛ في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، ترتكز عليها شبكة جبارة من المرافق الخدمية المتعددة، والتي تشمل توسعة الحرمين الشريفين، وكذلك المساحات المخصصة لسكن الحجاج في المناطق المركزية في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وإطلاق قطار المشاعر المقدسة، وإنجاز جسر الجمرات، والإنتهاء من مشاريع توسعة المطارات والمنافذ وصالات الحج والعمرة، وخدمات النقل والصحة والنظافة وغيرها من الخدمات اللوجستية اللازمة لخدمة الحجاج والمعتمرين والزوار، وتأسيس صناعة الضيافة الحديثة لدعم خدمات وإقتصاديات الحج والعمرة. حالياً؛ ونحن على أعتاب رؤية المملكة 2030 يشهد قطاع الحج والعمرة تطورات غير مسبوقة؛ حيث تعمل الوزارة على تطبيق منهجية جديدة، أساسها الإنتقال من ثقافة العمل الموسمي إلى ثقافة العمل على مدار العام، وإعتماد التقنية لتطوير الأداء، وتكريس الشفافية، وتطبيق معايير الجودة، ومقاييس الإداء، لرفع مستوى الجاهزية وزيادة الطاقة الأستيعابية، وتعزيز الكفاءة التشغيلية، وزيادة التنسيق بين منظومة الحج والعمرة، بما يسهم إن شاء الله؛ في تحقيق أهدف الرؤية، ومبادرات برنامج التحول الوطني.

وإنني إذ أشكر كافة منسوبي وزارة الحج والعمرة على جهودهم وتفانيهم في أداء الأمانة وشرف المسؤولية؛ أحثهم على المزيد من الإنجاز ومضاعفة الجهود، كما أتوجه بالشكر لكافة الجهات والمؤسسات العاملة في منظومة الحج والعمرة، متطلعاً إلى المزيد من التعاون والإنجاز وتحقيق تطلعات حكومة خادم الحرمين الشريفين (حفظه الله) متمنياً للجميع التوفيق والسداد.والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.