عصير الموز باللبن

عصير الموز باللبن
بواسطة العضو : سارة سعيد | بتاريخ : 23- يوليو 2016

كشفت دراسة عملية جديدة أن تناول الموز يقى النساء من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية،كما ان الموز من الفواكه المغذية التي تزوّد الجسم بالطاقة، والعناصر المعدنية المهمّة للنمو

فوائد الموز 

  1. يساعد في عملية الهضم: يحتوي الموز على الكربوهيدرات التي لا تهضم بسرعة وتبقى مدّة أطول في المعدة، ممّا يساعد على الشعور بالشبع ويخفّف من تناول الطعام.
  2. يخفض ضغط الدم لاحتوائه على البوتاسيوم الذي يساعد في السيطرة على ضغط الدم المرتفع، ويقلّل من الصوديوم عن طريق تحفيز الكلى على إفرازه في البول.
  3. يستخدم عصير الموز كبديل عن المشروبات التي يتناولها الرياضيون، لاحتوائه على العناصر الغذائية، والسكر، والمركبات المضادة للأكسدة، ويساعد في عدم حدوث الشدّ العضلي.
  4. يمكن تناول الموز كوجبة خفيفة بين الوجبات، لاحتوائه على السكريات التي تزود الجسم بالطاقة. الوقاية من الامساك لاحتوائه على الألياف التي تحسّن عمل ووظائف الأمعاء، والموز بديل جيد وأفضل من أنواع الملينات الأخرى. يحسن المزاج لاحتوائه على التريبتوفان، الذي يساعد على الاسترخاء ويعطي الشعور بالسعادة.
  5. مهم لعمل الدماغ، ويزيد من قوة التركيز بسبب احتوائه على البوتاسيوم. مفيد للحوامل ويخفّف من الشعور بالغثيان، وينظم نسبة السكر في الدم، ودرجة حرارة الجسم.
  6. علاج قرحة المعدة لأنّ تناول الموز يعادل أحماض الطعام، ويقوّي جدار المعدة.
  7. يفيد في حالات فقر الدم بسبب احتوائه على عنصر الحديد. مفيد لصحة القلب لاحتوائه على البوتاسيوم الذي ينظّم ضربات القلب، ويزيد من معدلات الأيض.
  8. يساعد في الإقلاع عن التدخين، لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن التي تخفّف من أعراض نقص النيكوتين في الدم.
  9. يساعد على تخفيف الوزن، ويستعمل مع الحليب خالي الدسم. يعالج مشاكل الدورة الشهرية، ويزيد إفراز هرمون الإستروجين.

مقادير عصير الموز باللبن:

  • 3 ملاعق من السكر
  • كوب ونصف لبن بارد
  • 3 حبات موز

طريقة تحضير عصير الموز باللبن:

  1. لعمل عصير الموز باللبن يقشر الموز ثم يقطع قطع متوسطة
  2. يوضع الموز فى الخلاط الكهربائى ويضاف إليه الحليب والسكر ويخفق المزيج جيداً داخل الخلاط
  3. يوضع العصير فى كاسات التقديم ويصبح عصير الموز باللبن جاهزاً للتقديم