عصير الرومان وفوائده

عصير الرومان
بواسطة العضو : سالى فؤاد | بتاريخ : 3- أغسطس 2016

عصير الرومان الغنى بفوائده العظمة والطعم اللذيذ الرائع ولذلك فهي يعتبر الرومان من أهم الفواكه ، كما يطلق عليه فاكهة الجنة ،وذُكر فى القرأن ثلاث مرات

 

طريقة تحضير عصير الرومان 

١-تفرط حبوب الرمان .
٢- توضع في الخلاط الكهربائي وتخلط.
٣-يصفى الرمان بقطعة قماش حتى تصفى البذور.
٤- في وعاء على النار يوضع العصير .
٥- يراعى التقليب المستمر.
٦- عند الغليان يرفع من على النار.
٧- يوضع في البراد حتى يبرد.
٨-عند التقديم  يراعى الاتي في كل كاس:
٩-يوضع ربع كاس من عصير الرمان وملعقتين من السكر والباقي ماء ويقلب .
١٠- يقدم بارد
فوائد عصير الرومان
فوائد عصير الرومان 

فوائد الرومان للحامل : يساعد الرمان على طلق الولادة لإحتوائه على الإستروجين الطبيعي المُسمى بـ “بيتا سيتوستيرول” والذي يعمل على تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم والضغط الشرياني كما أن عصير الرمان يقي أيضًا من الأورام السرطانية، كما أن الرمان يساعد على تقوية عضلات الرحم لتسهيل عملية الولادة لأولئك الذين يعانون من صعوبة الطلق.

فوائد الرومان فى علاج السرطانثبت أن خلاصة الرمان في الجرعات العلاجية تسبب موتا طبيعيا للخلايا السرطانية apoptosis دون أن تؤثر على الخلايا السليمة -استخدم بنجاح في علاج سرطان الثدي حيث ثبت أنه يوقف نمو الخلايا السرطانية ويمنع انتشارها ويزيد من معدلات الموت الطبيعي apoptosis للخلايا السرطانية -كما ثبتت فعاليته العالية في علاج والوقاية من سرطان المثانة البولية حيث أنه يوقف نمو السرطان كما يتدخل في العوامل الوراثية للخلايا السرطانية بما يؤدي إلى موتها في النهاية.يحفز التئام الجروح ويقوي الأنسجة الرخوة وهذا أيضا يمكن أن يساهم في منع الخلايا السرطانية من الانتشار .

فوائد الرومان للخصوبة عند الرجال : أثبتت الدراسات أن تناول عصير الرمان يوميًا يعمل على تحسين عملية الإنتصاب لإحتواء الرمان مضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين وظائف الدورة الدموية وبالتالي تحسين وصول الدم وتدفقه للعضو الذكري للرجل.

فوائد الرومان فى علاج أمراض القلب والأوعية الدموية :ثبتت فعاليته العالية كمضاد لتصلب الشرايين حيث أنه يقلل من نمو البؤر التصلبية وذلك لآثاره المضادة للأكسدة على الليبوبروتين وآثاره على الخلايا اللاقمة macrophages والصفائح الدموية.-واستعادة الوظائف الطبيعية المضطربة للعضلة القلبية

فوائد الرومان للشعر : يستعمل الرمان أيضًا لوصفات الشعر والتجميل، حيث يتم غليّ قشر الرمان وإضافته إلى الحنّة وإضافته للشعر، حيث يضيف قشر الرمان المغلي لون رائع للحنة.

فوائد الرومان مضاد للميكروبات ومضاد للالتهاباتثبتت فعاليته العالية كمضاد للفيروسات ومضاد للبكتيريا وكمضاد للالتهابات مضاد للعوامل المسببة للتشوهات الوراثية مقوي لجهاز المناعة

فوائد الرومان فى علاج هشاشة العظام :أشارت العديد من الأبحاث إلى أن تناول عصير الرمان يمنع من تدهور صحة العظام والغضاريف.

فوائد الرومان فى علاج الزهايمر :تبين أن تناول الفئران لعصير الرمان قد أفاد في منع تطور مرض الزهايمر لديهم , وأنهم بدءوا تأدية المهام العقلية على نحو أفضل.

فوائد الرومان فى خفض نسبة الكولسترول :وجد أن تناول عصير الرمان يعمل على تقليل نسبة الكولسترول بالدم .

فوائد الرومان فى علاج السكرييمكن أن يؤدي شرب عصير الرمان إلى تقليل مخاطر مرض السكر وتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المصاحبة للسكر مثل تصلب الشرايين. حيث أثبتت دراسة حديث أن الأشخاص الذين تناولوا عصير الرمان أدى ذلك لديهم إلى انخفاض مستوى تصلب الشرايين لديهم , كما يعمل على إبطاء امتصاص الكولسترول الضار.