عصير الليمون بالنعناع وفوائده

عصير الليمون والنعناع
بواسطة العضو : سالى فؤاد | بتاريخ : 29- يوليو 2016

الليمون من الفاكهة الأكثر شيوعاً و ذلك لأنها تحتوي علي العديد من العناصر الغذائية. منذ العصور القديمة يستخدم الليمون كمادة حافظة  فعالة جداً. و إن وجود ثمار الليمون ضمن وجباتك اليومية يحمي الجسم من العديد من الأمراض .و عند إستهلاك الليمون بإنتظام تستطيع الحصول علي المعادن و الفيتامينات  الهامة للجسم ، و بذلك يساعد الجسم في البقاء بصحة جيدة و محاربة الأمراض الخبيثة .

يمتلك الليمون قيمة غذائية عالية فهو مصدر جيد لفيتامين ج و فيتامين ب  و الريبوفلافين و الكربوهيدرات . و بذلك فإن عصير الليمون جيد جدا في علاج نزلات البرد و يساعد في سرعة شفاء الجلد و الحفاظ علي صحة اللثة و سرعة إلتئام الحروق كما أنه مطهر طبيعي فعال .

 

طريقة تحضير عصير الليمون بالنعناع 

المقادير

  1. أربع حبات من الليمون.
  2. سكر حسب الرغبة.
  3. كوب من أوراق النعناع.
  4. لتر من الماء.

طريقة التحضير:

  1. نغسل حبات الليمون جيداً، مع العمل على تقطيعها إلى أرباع.
  2. نضع عصير الليمون وقشر الليمون في الخلاط مع نصف كمية النعناع، والسكر، بعدها نضيف كوبين من الماء، يتمّ خلط المكوّنات سوياً.
  3. نصفّي عصير الليمون، ونضع قطع الليمون في الخليط، ونعيد الليمون إلى الخلاط، ونضع الكمية المتبقيّة من النعناع والسكّر، ونخلطهم، ثم نصفّيه مرّة أخرى، وبعدها نستعين بالثلج للعمل على تبريد العصير، ويقدّم في كؤوس مناسبة الحجم.

فوائد عصير الليمون

فوائد الليمون فى الهضميعتبر شرب عصير الليمون المخلوط مع الماء الدافئ في الصباح وسيلة جيدة لتحسين الجهاز الهضمي والمساعدة على الهضم وذلك بسبب تدفق الماء الممزوج مع عصير الليمون بشكل خفيف ولطيف للجهاز الهضمي, هذه العملية تساعد على الهضم إضافة إلى ذلك تساعد في ترطيب الجسم بسبب تدفق الماء بشكل كلي إلى كافة أنحاء الجسم, فالنوم لعدة ساعات تصل من 6 – 8 ساعات يعمل على خفض درجة حرارة الجسم وإنكماش في عملية تدفق الماء وإغفال الدماغ, فأفضل وسيلة لإنعاش كافة أعضاء الجسم بالماء من خلال الجهاز الهضمي هو شرب عصير الليمون على الريق الممزوج بالماء الدافئ, فهذه أصبحت من أفضل تقاليد سكان اليابان بعد أن كانوا يشربون من كأسين إلى ثلاثة كؤوس من الماء بعد الإستيقاظ لدَّب النشاط في الجسم, لكنهم أستبدلوا ذلك بشرب عصير الليمون بعد أن رأوو نشاط تام وطاقة وحيوية في الجسم أفضل من شرب الماء لوحده.

فوائد الليمون فى علاج الكبدذكرنا سابقاً إنكماش كافة أعضاء الجسم بعد الإستيقاظ من النوم, وللتخلص من السموم وللقضاء على الفيروسات التي تصيب الكبد ينصح بشرب عصير الليمون مع الريق لتعزيز المناعة وتنشيط الكبد فوراً وللتخلص من السموم بشكل أسرع وذلك من خلال ترشيحها عبر الكلى وإخراجها مع البول, لذا قبل التبول في الصباح يرجى شرب عصير الليمون لكي يعمل إدراراً للبول مع التخلص من كافة السموم المتبقية ويطرحها عبر البول, لذلك لمساعدة الكبد والعمل على التخلص من السموم بشكل طبيعي ينصح بشرب عصير الليمون مع الريق وبعد الإستيقاظ من النوم.

فوائد الليمون فى تقوية المناعةكما هو معروف يحتوي الليمون على كمية كبيرة من فيتامين C ويحتوي أيضاً على البوتاسيوم الطبيعي, فشرب عصير الليمون المخلوط في الماء الدافئ مع الريق يعطي الجسم فرصة أكبر لإمتصاص كميات كبيرة من فيتامين ج والبوتاسيوم لتوفير مناعة قوية ضد الفيروسات, كما أنها تعمل على تنشيط الغدة الكظرية مما يعني أنها تساعد للقضاء على الإجهاد وتقليل تأثيراته.

فوائد الليمون فى علاج البشرةعملية الإمتصاص لكافة الفيتامينات الموجودة في الليمون مع الريق من خلال عملية الهضم تساعد الجسم للحصول على جلد نظيف ورطب وفاتح, فالليمون يعتبر افضل مرطب طبيعي للجلد لإحتواء الليمون على فيتامين C الأمر الذي يساعد على فرز وإنتاج الكولاجين في الجسم للحصول على بشرة صحية ونقية وفاتحة والقضاء على الشيخوخة وتأثيراتها.

فوائد الليمون فى التخسيسدراسة ألمانية أجراها باحثون أثبتت أن أفضل طريقة للحصول على وزن الصحي وللتخلص من الكولسترول والدهون وحرقها بشكل سريع هو شرب كأس من عصير الليمون كل صباح, لأن الليمون يسرع عملية الأيض وبالتالي حرق الدهون في الجسم بشكل أسرع.