عملية تضييق المهبل اضرارها ومنافعها

بواسطة العضو : سالى فؤاد | بتاريخ : 2- أغسطس 2016
من المشكلات الشائعة مشكلة اتساع المهبل بعد الولادة الطبيعية، وهو ما يحد من متعة العلاقة الزوجية، وقد تفكر بعض السيدات عن الحل لتضييق المهبل مرة أخرى لأنه لو ترك للطبيعة فلن يعود للوضع الأول أبدًا.والسبب في ذلك أن الشعور بالمتعة بين الزوجين يتأتى بالتلامس بين الرجل والمرأة فإن كان عنق المهبل واسعًا لا يحدث مثل هذا التلامس وبالتالي تفوت هذه المتعة.
  ومع التقدم بالعمر و بسبب نقص إفراز التيستوستيرون يقل حجم القضيب المنتصب للرجل مما يفقد الشعور بالمتعة بالنسبة للمرأة وكذلك لدى الزوج الذي يبدأ بالتذمر من عدم إحساسه بنفس المتعة السابقة .إن تضييق المهبل يضفي متعة جنسية جديدة للزوجين وتلبية رغبات النساء الكثيرات في العودة لوضع المهبل الطبيعي قبل الولاداتللتمتع بحياة زوجية أفضل.
حلول فعالة للمشكلة؟
تمارين “كيجل” لتضييق المهبل بعد الولادة: هي طريقة طبية وصحية تعمل على تقوية عضلات التحكم في المهبل (عضلات كيجل) ووجد أنها تُساعد في حل مشكلة عدم التحكم في التبول التي قد تصيب بعض النساء في الكبر بعد تعدد مرات الولادة.
– ممارسة أوضاع معينة أثناء العلاقة الزوجية مثل الوضع الجانبي والوضع الفرنسي.
– تضييق المهبل بعد الولادة بالأعشاب الطبيعية القابضة كمزيد من قشر الرمان والقسط الهندي (يباع لدي العطار) بنسبة متساوية من كلٍ منها في لتر ماء دافئ ويتم استخدامه كدش مهبلي.
– مارسي رياضة المشي يوميًا لمدة لا تقل عن ساعة، وذلك حفاظًا على وزنك ورشاقتك أيضًا
– استخدام المنتجات الطبية التي تعمل على شد عضلات المهبل

هناك بعض المنتجات التي تساعد على تحسين العلاقة الحميمة وجعلها أكثر متعة مثل هارموني جل الذي يعمل على تضييق المهبل وشد عضلاته وبالتالي على زيادة متعة العلاقة الحميمة بين الزوجين.

كيف يستخدم؟

يمكنك استخدام هارموني جل بوضعه قبل 5 دقائق فقط من العلاقة على الجزء الخارجي من المهبل والشفرين (البظر) أو لداخل المهبل قليلًا ويستمر تأثيره مدى تزيد عن النصف ساعة، وتأكدي أن هارموني جل آمن تمامًا لأنه مصنوع من مواد طبيعية ويمكنك استشارة طبيبتك كما أنه متوفر في جميع الصيدليات.

هل لهارموني فوائد أخرى؟

يعمل هارموني جل على ترطيب المهبل وعلى إزالة الروائح الكريهة للإفرازات لرائحة اللافندر الرائعة، وهو مناسب للزوجة في سن انقطاع الطمث ومعاناة جفاف المهبل.

تمتعي بالرغبة الجنسية والوصول إلى النشوة

ما هي مكوناته؟

يحتوي على مزيج من المقتطفات العشبية التي تعمل على شد عضلات المهبل وبالتالي تزيد من الرغبة الجنسية والشعور بالمتعة الرائعة.

ما هي احتياطات السلامة؟

احتفظي به بعيدًا عن متناول الأطفال، ولا يجب استخدامه للحامل إلا باستشارة الطبيب. ويمنع استخدامه للحائض.

شكل العبوة

أنبوب بلاستيكي لجل وردي اللون 500 أونصة

هل هناك حاجة إلى وصفة طبية؟

لا يتطلب شراؤه وصفة طبية وهو متوفر في جميع الصيدليات.

هل هناك أي آثار جانبية؟

ليس هناك أي آثار جانبية معروفة.

عملية تضييق المهبل

طرق  اخرى لتضييق المهبل:

تنشيط عضلات الرحم

يمكن أن تعمق الشعور بالنشوة لدى الأنثى. وإذا استطاعت المرأة السيطرة على عضلات الرحم فان بإمكانها رفع الرحم إلى أعلى أثناء الجماع مما يكشف الجزء الخلفي لقناة المهبل أمام حركات الدفع والضغط لعضو التذكير. ويرجع السبب إلى أن الجزء النهائي للمهبل جزء حساس جدا بالنسبة للمرأة .وبعض النسوة يشعرن بلذة طاغية عند حفز هذه المنطقة أثناء الجماع مع الذكور.ولتقوية عضلات الرحم ينبغي أولا أن تعرف المرأة مكانها. والطريقة الكلاسيكية هي أنتتخذ المرأة وضع الذي يكون فيها العجز (بضم الجيم – أي المقعدة) أيضا يجعل الرحم يستقر فوق المهبل. فإذا عادت المرأة إلى وضع الرقود العادي فإنها قد تشعر بوجود هواء يتحرك إلى خارج المهبل. هذا هو الشعور الذي تريد المرأة تكراره بشد عضلات البطن السفلية. وأثناء عملية الشد تتخيل المرأة أن عملية شهيق وزفير تتم من خلال المهبل.الانقباض والارتخاء يسمح بفتح الجزء الخلفي من المهبل أثناء الجماع.وتكرر عملية الشد والارتخاء عشر مرات يوميا. مع ملاحظة إلا أن الإضجاع هو الأكثر راحة

التنفس الجيد مفيد للإثارة الجنسية
يقول الخبراء انه من المستحيل الشعور بالإثارة الجنسية إذا حدث توقف أنها بطأ في عمليةالتنفس. وهذا للأسف ما تفعله كثير من النساء أثناء ممارسة الحب دون وعي أنها لدىلاقتراب من بلوغ الذروة. لهذا ينبغي على المرأة أن تغير من طريقة تنفسها معاقترابها تدريجيا من قمة النشوة. كما أن غير طريقة التنفس يمكن أن يرفع درجةالمتعة لدى الأنثى أثناء بلوغها الذروة مع الذكر. ومن المعروف أن الحجاب الحاجزعبارة عن رقيقة عضلية مقوسة فوق التجويف البطني. وهو يتمدد مع التنفس العميق،وهذه طريقة ممتازة لتمديده. على المرأة أن تنام على ظهرها ويدها على بطنها.وتبدأ في الشيق ببطء حتى تمتلئ البطن بالهواء، وتبدأ في الزفير ببطء أيضا.ولا بد من ملاحظة اليد وهي تعلو وتهبط على البطن. وتستمر عملية التنفس البطيء
مع ملء البطن بالهواء ثم العودة إلى التنفس العادي لعدة دقائق، ثم يكرر التمرين عدة مرات.
تقوية البطن والجزء الأسفل من الظهر

على تحسين وضع الحوض لتحقيق افضل متعة جنسية بالنسبة للمرأة. ويمكن للمرأة أن ترقد على ظهرها وتثني ساقيها وهما مرفوعتان. وفي هذه الحالة تقصر قناة المهبل. إذا لجأت المرأة إلى خفض المقعدة مستعينة بعضلات الجزء السفلي من الظهر فان الجزء الأمامي من جدار المهبل
سينخفض ليلتقي بعضو التذكير. وهذا يساعد العضو على تحقيق أقصى اختراق ومداعبة نقطة حساسة داخل المهبل في مكان وسط عظم العانة وعنق الرحم. وتنشيط هذه
العضلات السفلية تساعد المرأة على معرفة الوقت الذي تكون فيه مشدودة. والمعروف
أن شد العضلات يقلل من إحساس المرأة بلذة اللقاء مع الذكر. وإذا كان الحبل الشوكي مشدودا لدى المرأة فانه من المستحيل القيام بحركات الدفع والحركات الدائرية فوق عضو التأنيث، وهي حركات التي تزيد الشعور باللذة أثناء الجماع. وينصح
الخبراء المرأة بالعمل علىالنوم علي ظهرها مع ثني ساقيها وترك مسافة بين قدميها يساوي المسافة بين الكتفين. وترفع المرأة الحوض إلى الأعلى ثم تخفضه لأسفل بحيث ترتفع المقعدة عن الأرض. ويكرر هذا التمرين20 مرة. ويستحسن تحريك الوركين يمنة ويسرةوكأن المرأة تلعب “الهولا هوب” (وهي قرص دائري يمكن إبقاءه في مكانه حول الوسطبتحريك الخصر والوركين). ويمكن أداء هذا التمرين مرة أنها مرتين في اليوم.

تنشيط العضلة رباعية الرؤوس (في مقدمة الفخذ:
لعب العضلات رباعية الرؤوس في مقدمة الفخذ دورا رئيسيا في أوضاع جنسية معينة بالنسبة للمرأة “كوضع الفارسة” الذي تقوم فيه المرأة بامتطاء الرجل أثناء المعاشرة.
وهذا افضل وضع لإثارة نقطة جي G-spot في المهبل وغير ذلك من الأجزاء الحساسة في عضو التأنيث كالبظر والجزء الخلفي من المهبل . وأفضل تمرين تنشيط العضلة
رباعية الرؤوس هو الوقوف على مسافة قدمين من الحائط (على أن يكون الظهرناحية الحائط). وتنحني المرأة بعد ذلك بحيث يلمس ظهرها الحائط. وتنزلق بالظهر
تدريجيا على الحائط مع ثني الركبتين إلى أن يتوازى الفخذان مع أرضية الغرفة. وتستمر المرأة على هذا الوضع لمدة 30 ثانية، وتطول المدة تدريجيا. إلى أن تصل إلى دقيقة ثم إلى
دقيقتين في وضع “الجلوس”.
مزيد من المرونة في الأعضاء السفلية:
والجزء السفلي من الظهر كلما زادت قدرتها على الانثناء والتقلب والاستدارة من اجل تحقيق أقصى درجات اللذة في الوصال مع الزوج. وهذا البرنامج القائم على المد والثني يعمل على استرخاءمجموعة العضلات الرئيسية التي تلعب دورا حيويا في العلاقة الحميمة. والمرأة وحدهاهي التي ستكشف أن متعة المعاشرة والنشوة القصوى لها صلة وثيقة بالمرونة الجسميه

عملية تضييق المهبل

ويتم اللجوء إليها بعد لولادات المتكررةعملية تضييق المهبل هي عملية يقوم بها جراحو النساء والولادة لإصلاح التلف في عضلات الحوض بعد الولادات المتكررة حيث يتم تخدير الزوجة ثم يتم تضييق جدران المهبل جراحياً أو بالليزر.وهي تعتبر من عمليات اليوم الواحد وتخرج المريضة في نفس اليوم ويمكن أن تمارس جميع الأنشطة العادية ما عدا ممارسة الجنس حيث يمنع الجماع لمدة ستة أسابيع.

ملاحظة: إذا كان سبب رغبتك في العملية ناتج عن البرود الجنسي فيجب استشارة الطبيب للبحث عن الخلل الناتج عن البرود لن العملية هنا لن تفيدك.
 نصيحة:

لاتضعي اية مواد على المهبل فهو عضو حساس جدى وإحتمالية إصابته بالإلتهابات واردة.

 الأسباب اخرى مهمة التي تؤدي لتوسع المهبل؟
كثرة شرب الماء..وخاصة في فترة الدورة..ومع الأكل..وخاصة الماء البارد..وجميع السوائل الباردة..
ـ الجوع في فترة الدورة أو النفاس أو بعد الإسقاط..
ـ لابد من الاهتمام بتناول الوجبات كاملة..وحتى بين الوجبات..لابد من تناول وجبات خفيفة (الريجيم أثناء الدورة النفاس ممنوع)..
-التخمة(كثرة الأكل)في فترة الدورة أو النفاس أو بعد الإسقاط..
–التعرض لتيار هوائي في نفس الفترات..
–إطالة مدة الجلوس في الحمام أكرمكن الله..
–إهمال نظافة المنطقة وعدم الاهتمام بتجفيفها ولبس الملابس الداخلية الغير طبيعية حيث ان القطن هو الأنسب والأفضل..وسبب أخر وهو الملابس الداخلية الضيقة..
–بعض المأكولات مثل الملوخية..البامية..البصل الأخضر..البطيخ والشمام..الطماطم..
–المشروبات الباردة..والايس كريم..المشروبات الغازية..جميع المشروبات المصنعة والمعلبة..
–المأكولات المعلبة والمصنعة..
–الحمضيات وخاصة الليمون..الموز..
-استخدام الدش المهبلي..
-تعريض القدمين للبرد والمشي بدون حذاء..حيث يفضل في فترة الدورة لبس جوارب..
–حمل او دفع الأجسام الثقيلة..
–كثرة الاستحمام..حيث يفضل الاستحمام مرتين فقط أو حتى مرة في الأسبوع..وباقي الأيام ممكن مسح مناطق الجسم الأخرى بفوطه مبلولة..لا تغسلي رأسك أو شعرك..ولا المنطقة اسفل السرة..واكتفي بالوضوء السريع..
-لا تستخدمي الا الفوط المصنوعة من مواد طبيعية(القطن)..وابتعدي عن الانسجة المصنعة..
الوصفات المفيدة لهذه الحالة:
يوجد شبه انونيسيه تباع عند العطار ب 50 ريال على شكل قطعه طويله تفيد بالتضييق.
ـأخواتي لكم عندي خلطة عجيبة ومجربة للتضييق المهبل وخاصة بعد الولادة أو بعد كل دورة شهرية تسوينها وهي(مرة+ ملح خشن + قرض هذا بتلقينه عند العطارين +وقشر الرمان وهذه كلها تقومين بغليها في ماء الين تصير لونها غامق تأخذينها وتحطينها بالثلاجة وكل يوم تأخذين مقداركوب وتتغسلين فيها من الأسفل والأفضل تتجلسين في شي وتتنقعين فيه( .
ـ المستكاء يؤخذ النوع الممتاز منه ويطحن ويؤخذ مقدار ربع ملعقة اكل وتوضع في فنجان قهوة ونضيف عليها زيت الزيتون او زيت السمسم وتشرب على الصباح قبل الافطار بربع او نصف ساعة وكذلك بعد الجماع.
ـ يؤخذ المستكا ناعم ويخلط مع زيت زيتون او سمسم يكون دافئ اي مسخن على نار ويدهن به فتحة المهبل من الداخل بإدخال الزيت داخله بواسطة الاصبع ودهن كامل الفرج من الخارج هذه الطريقة تضيق وتعطي رائحة زكية تدوم طويلاً .
ـ الاسترخاء في الماء البارد المالح يضيق المهبل ويجب أن يكون الملح خشن كذلك يقال ان عشبة اللافندر او الخزامى مفيدة و مجربه ومستخدمه خصوصا من المغربيات ولكن لم يذكر طريقة استخدامها.
ـ خذي فنجالمن كل الآتي(قشررمان مطحون , فلفل أسود , جنزبيل , قرفه , قرنفل وكلها مطحونه وإخلطيها وخذي ملعقه على الريق (سفوف) ).
ـ في إصبع يسمونه الإصبع الصيني يضيق المهبل شكله زي اصبع الشمع تحطيه داخل المهبل لمدة دقيقة أو اثنين بس تراه ممنوع ماينباع علني وغير مرخص.
ـ بذره المنجى خذيهاوجففبها بعدين اكسريهاخذي الي جواهابعدين اطحنيها وحطي شويه على اطراف المهبل قبل المعاشره بنصف ساعه واحفضي الي يبقى باالفريز مره ممتازه .
ـ فيه خلطة قشر فااكهة الرمان مع زهرة البابونج تدق حتى تصير بودرة تخلط بكمية متساوية و تدلك بالمهبل.
ـ تجمعين نوى التمر وتغسلينه زين وتجففينه وتتركينه يومين في مكان جيد التهويه وبعدين تحمصينه زين على نار هاديه لمدة ساعة او ساعتين… الين يستوي وبعدها اطحنية وحطيه بعلبه .. واخر يومين من الدورة خذي ملعقه على الريق مع حليب دافي او مويه دافيه واشربيه الطعم ولا احلى .. والنتيجه مضمونه.
ـ يؤخذ المردود مرتين باليوم طوال فترة الدورة الشهرية أو طوال فترة النفاس..ملعقة كبيرة مع كأس حليب.
ـ الحلبه .. في أول يومين في الدورة..والعشر الايام او العشرين الأولى فقط من فترة النفاس..
ـ المره.. في أخر أيام الدورة و أخر أيام النفاس تتحمل بها المرأة(قطعة صغيرة)..وكذلك الزنجبيل.. مثل المرة..
ـ شرب شاي اليانسون أيام الدورة..والنفاس..
ـ شرب شاي القرفة أيام الدورة.. والنفاس..
ـ سف ملعقة من الكمون في فترة الدورة.. والنفاس..
ـخلطة تستخدم في أول ثلاث أيام من الدورة..أو 20 يوم من فترة النفاس(نصف ك حبة سوداء+ فنجان قهوة +حبة حلوة+ ملعقة ك قرنفل اخلطيها وتناولي ملعقتين منها على الريق مع حليب..).
ـ تناولي تمر ولا تكثري اجعليها 7 تمرات في الصباح و7 في المساء..ويفضل يضاف إليه بعض حبات الرشاد..
شاي الأعشاب..يتم تناوله في فترة الصباح والعصرويتكون من(ميرميه+ أعواد شيح+ كمون+حبه سوداء+قيصوم+قشرقهوه+نونخه+دارسين+يانسون اخلطيها بكميات متساوية أو ما يتوفر منها عندك..).
ـ بعد تناولك للغداء بنصف ساعة تناولي هذا المشروب: ملعقة كبيرة عنزروت+ ملعقة صغيره مره+ قليل من محلب أضيفيه لكاس من الماء..صفية واشربيه..
ـ غسول لمنطقة المهبل(ارطا وملح و ماء تطبخ او توضع في الشمس ثم يتم تصفيها ويتم الاغتسال بها يوميا.).
ـ تحاميل مهبلية للمتزوجات فقط: اطحني مقدار ملعقة ك مره و قليل من المحلب و قليل من الملح الخشن واعجنيه بعسل طبيعي ان وجد كل ليله ضعي تحميله واحدة صغيره بحجم نوى التمر ( اصنعي كميه تكفي نفاسكاو حيضك).
ـ بالنسبة للأيام الثلاثة الأخيرة من الدورة أو ال20 الأخيرة من النفاس: خذي الدواء التالي على الريق2 ملعقة كبيرة مع شاهي الأعشاب السابق اطحني(كوب حبة سوداء و ملعقة ك قرنفل و ملعقة ك دارسين وملعقة ك فلفل اسود و ملعقة ص محلب و فنجان قهوة كمون و ملعقة ك نونخة و فنجان قهوة صغير حبة حلوة)
-أستخدمي الكبو..متوفر عند العطارين..
(بإمكانك في غير فترة النفاس استخدام هذا العلاج السابق ذكره لمدة 40 يوم وبإمكان الاستحمام وغسل المنطقة بشكل عادي قد تلاحظين في البداية خروج الكثير من السوائل أو الأصوات لا تقلقي لان هذا شي طبيعي .(.
حمام الحوض الساخن..هام للنساء..”Hip” bath ] يقضي على الروائح والإفرازات المهبلية مفيد في كثير من الأمراض النسائية الخاصة بالجهاز التناسلي والآم الدورة.. نحتاج لزنجبيل طازج وعند عدم توفره نستخدم زنجبيل بودرة جاف لكل لتر من الماء نحتاج الى100-140 غرام من الزنجبيل الطازج او ملعقة كبيرة من الزنجبيل المجفف نحتاج الى 3-4 لترات من الماء نضع الماء على النار حتى يغلي نحضر الزنجبيل ويفضل عدم وضعة مباشرة في الماء لكن يوضع في قطعة قماش طبيعي مثل القطن او الكتان ونضعه بعد غليان الماء.
نخفف النار ونضعه ونتركه يغلي لمدة 3 دقائق بعد ذلك نطفئ النار ونقوم بعصر القماش جيدا..لا تستخدمي يدك لذلك ضعي الماء بعد ذلك في حوض او إناء يمكنك الجلوس فيه..الحوض فقط الأرجل تكون خارج الحوض
لابد ان يغطيك الماء حتى ما قبل السرة غطي باقي جسمك الماء لابد ان يكون ساخن للدرجة التي تتحمليها.كلما برد الماء أضيفي من الماء الساخن ابقي في الحوض 15 دقيقة يفضل عمله كل أسبوع او عشرة أيام مرة يعمل في الليل قبل موعد النوم بـ10-20 دقيقة لابد ان يكون مر على الأقل ساعة على تناولك للعشاء ابقيجسمك دافئ بعد الانتهاء واذهبي الى فراشك فورا.
قشر الرومان مفيد لعملية تضيق المهبل
  الوصفات الطبيةهناك عدة أنواع من المراهم الموضعية للمهبل وكذلك يوجد أنواع من الغسول تتنقع به المرأة في البانيو ولكن بصراحة لا اعرف أيا منها الا انني سمعت بها وحبيت اذكر ذلك .
ـ فيه جهاز يسمى éléctrograme – vaginale تقوم دكتورة النساء تقوم بتدخيل الجهاز داخل المهبل وتشغله وفي نفس الوقت تطلب منك نوع من الرياضة يقوم الجهاز بتخطيط مثل تخطيط القلب تكون جلسات متعددة غير مؤلمة.
ـ وهذا جهاز آخر يباع في الصيدلية اسمه masseur eléctronique vaginale تقومين بتدخيله في المهبل وانت تستعملينه كل يوم ونسبة نجاحه من 60 الى 70 بامية في تضييق المهبل.

طرق طبيعية لتضييق المهبل:

“الشبّة” لتضييق المهبل
تعدّ “الشبّة” أو حجر الشب، من ضمن الأحجار الملحية الطبيعية وتُعرف باسم “شب الفؤاد”. وتتواجد عند العطارين. من أبرز فوائدها، أنها تساعد على تضييق المهبل بشكل طبيعي.

طريقة استخدامها:
1- اسحقي “الشبّة” واخلطيها بالماء للحصول على مزيج متجانس. استخدمي المحلول كغسول مهبلي. بإمكانك إضافة عصير الليمون أو العسل إلى المزيج.
2- يمكنك أيضاً استخدام بودرة “الشبّة” عن طريق وضع كمية قليلة مباشرة على المهبل، تحديداً قبل العلاقة.ما يشدّ المهبل بشكل سريع.
تُعتبر”الشبّة” مطهراً رائعاً، كما أنها تشدّ عضلات الرحم ولها مفعول سحري في تضييق الرحم عند استخدامها صباحاً.
عشبة الزهور الافندر 

2_أستعملي عشبة زهور الافندر + عشبة الزعتر دقيها مع بعض وتوضع كتحميله والنتائج فوريه ومدة الصلاحيه 24 ساعه وتعاودي العمليه عند اللزوم .2_
مسك الطهارة يباع عند العطار وهو مفيد جدا

قشر الرمان 

نغلى قشر الرمان على لتر ماء وتقومى بتشطيف

عمليات تجميل المهبل 

عمليات تجميل المهبل هو اسم عام  يشمل عدة انواع من العمليات:

  • راب الشفرين (labioplasty) – جراحة الشفرين لغرض اصلاح عدم التباين، تصغير الشفرين او ازالة الجلد الزائد بالقرب من المهبل
  • عملية تصغير فتحة المهبل-تضييق المهبل – (perineorraphy)
  • عملية توسيع فتحة المهبل (Fenton’s operation)
  • عملية لتصغير كل المهبل (vagionoplasty)

عملية تضييق المهبل بالليزر

مع تطور العلم والتكنولوجيا ودمجها في عالم التجميل، ظهر لدينا استخدام الليزر في عمليات تضيق المهبل، وفي هذه العملية يتم التركيز على تضيق المهبل عن طريق التدفئة الحرارية (التسخين) لطبقات انسجة المهبل الداخلية والالياف المكونة لها مثل الكولجين، وبهذا يتم حث انسجة الاليستين والكولجين على التقلص واعادة شدها، وتحفيزها على التجدد المستمر وعلى المدى البعيد. وعادة ما تتم هذه العملية في عيادة طبيب النسائية، ومدتها لا تتجاوز 10 الى 15 دقيقة، لا تشعر فيها المريضة بالالم، ولا تحتاج الى التخدير ، ونتائجها ايجابية جدا، وعلى مدى طويل،  ويمكن ان تعالج مشاكل طبية اخرى مثل: السلس البولي، وجفاف المهبل، والارتخاء ما بعد عمليات الولادة.

لاثار الجانبية المحتملة لجراحات تجميل المهبل تشمل:

  • ضرر للاعصاب في منطقة المهبل، الذي قد يقلل من الحساسية في هذه المنطقة مما يؤدي الى تضرر المتعة من ممارسة الجنس.
  • مضاعفات اثناء الولادة مثل التمزق والنزيف. وقد وجد لدى النساء اللاتي خضعن لعملية جراحية لازالة البظر (ختان الاناث) وهي ظاهرة شائعة في بعض المجتمعات، ان اجراء هذه العملية الجراحية قد ادت في بعض الاحيان لموت الطفل.

الى اي جهة يفضل التوجه عندما ترغبن في اجراء عملية تجميل المهبل

في المقابل، يزعم الجراحين الذين يعملون في القطاع الخاص بان هذه العملية التجميلية تجرى منذ سنوات عديدة وعندما يتم اجرائها بشكل صحيح، فان عمليات تجميل المهبل لا تشكل مخاطر صحية. ومع ذلك، في الحالات التي تريد فيها النساء اجراء عملية تجميل المهبل لاسباب ليست ضرورية طبيا، فمن المستحسن ان يتوجهن ايضا للحصول على الاستشارة النفسية قبل التوجه الى الجراح. ربما فهم الدوافع التي تشجع الرغبة للقيام بهذه الجراحة يمكن ان يساعد على حل المشكلة من خلال العلاج وتعزيز الثقة بالنفس.

في الختام، يقول الباحثون انه يجب القيام بالمزيد من البحوث حول موضوع جراحات تجميل المهبل. وذلك لتعميق فهمنا في كل ما يتعلق بالدوافع النفسية وراء قرار هؤلاء النساء بالاضرار بالانسجة الحساسة التي تساهم في التمتع بالجنس.

حكم الدين إجراء عملية تجميلية لتضييق المهبل:

عملية تضييق المهبل قد تكون لدافع طبي ، وذلك عند حصول اختلاط بين المهبل ومخرج البول أو مخرج الغائط أو الخشية من ذلك لضعف العضلات . وهذا النوع جائز لأنه من باب العلاج والتداوي وإزالة العيب .
وقد تكون لدافع زيادة الاستمتاع الجنسي ، وهذا يدخل في التجميل المحرم .
قال الدكتور صالح بن محمد الفوزان في بحثه : الجراحة التجميلية ، ص 616 : ” الحالة الثانية : “أن تجرى الجراحة بسبب توسّع المهبل بشكل معتاد ، لمجرد الرغبة في زيادة الاستمتاع الجنسي للزوجين دون أن يكون لذلك دافع طبي ، ويظهر لي حرمة الجراحة في هذه الحالة لما يلي :
أ- أن ظاهرة ارتخاء عضلات الفرج هي خلقة معهودة تظهر مع التقدم في العمر والولادات المتكررة ، لذا فإن الجراحة لتغيير هذه الخلقة المعهودة من تغيير خلق الله تعالى الذي ثبت تحريمه ، وقد تقدم أن ضابط التغيير المحرم ” إحداث تغيير دائم في خلقة معهودة ” ، ولو كان هذا الارتخاء شيئا طارئا وقع بسبب حادث أو إصابة بمرض لجاز علاجه كسائر العيوب والعاهات الطارئة .
‌ب- أن هذه الجراحة لا تجرى إلا باطلاع على العورة المغلظة للمرأة ومسها ، وهذا من أشد المحرمات ، وهو من أعظم دواعي الفتنة ، خاصة أن الجراحة تهدف لتحسين الوظيفة الجنسية ، وقد يكون موضوع نقاش بين الطبيب والمرأة طالبة الجراحة ، وهذا يسهم في إضعاف الحياء في نفسها .
وقد تقدم أن الأصل حرمة كشف العورة إلا لحاجة أو ضرورة ، وليست هذه الحالة من مواطن الحاجة أو الضرورة الطبية ، إذ يمكن للمرأة أن تمارس حياتها الجنسية كالمعتاد ، كغيرها من ملايين النساء اللاتي يتزوجن ويلدن ويتقدم بهن العمر .
ج- أن هذه الجراحة قد ينشأ عنها بعض المضاعفات كاختلاط المهبل بمسلك البول أو الغائط ، فضلا عن مضاعفات الجراحة المعتادة كالتخدير والنزيف ونحوها ، وقد تقدم أن الأصل حرمة التخدير والجرح إلا لحاجة معتبرة ، ولا حاجة في هذه الحالة ، فتكون الجراحة محرمة.
‌د- أن هذه الجراحة تكلف أموالا طائلة ليس لها داع كما تقدم ، لذا فإنها من الإسراف المحرم في الشريعة ” انتهى .
والله أعلم .