فوائد الجزر فى علاج المشاكل الجنسية

الجزر
بواسطة العضو : رشا فؤاد | بتاريخ : 25- يوليو 2016

الجزر غني بالألياف الغذائية، والمعادن (وخاصة السيلينيوم)، والدهون القابلة للذوبان في الكاروتين β، الوضع المتقدم ل retinol (فيتامين أ). وتحتوي الجزر على ما يصل إلى ستة في المائة من السكر. النكهة المتميزة هي ناتجة عن بعض الزيوت الإيثيرية. 100 غرام من الجزر الصالحة للأكل تحتوي على ما معدله 6 ملغرام من الكاروتينβ.

توجد في الجزر سعرات حرارية قليلة تقدر بنحو 27 سعر لكل 100 جرام ، وهو لذلك يفضل في الأكل لمن يريد خفض وزنه بطريقة صحية . ويمدنا الجزر بالألفا-كاروتين و البيتا-كاروتينوبروفيتامين أ. يساعد على تجديد البشرة ويحمي من تأثير الأشعة فوق البنفسجية الضارة، ويقوي النظر. شاهد طريقة تحضير مشروب عصير الجزر

 

أنواع الجزر

  1. الجزر البرتقالي. يحتوي على بيتا كاروتين , وجزء من الألفا كاروتين , وهذا يؤثر بالطبع على ارتفاع نسبة فيتامين أ الضروري لصحة العيون وينمو هذا النوع في أوروبا والشرق الأوسط.
  2. الجزر الأصفر. يحتوي على أصباغ اللوتين والزانثوفيلز وهي أصباغ مماثلة للبيتا كاروتين وفوائده تتمثل في الوقاية من ضمور العين والوقاية من سرطان الرئة وبعض السرطانات الأخرى والحد من مرض تصلب الشرايين وينمو هذا النوع في الشرق الأوسط.
  3. الجزر الأحمر. يحتوي هذا النوع من الجزر على الليكوبين وهو شكل آخر من أشكال الكاروتين , وهو يوجد أيضا في الطماطم و البطيخ , حيث يعمل الليكوبين على الوقاية من الضمور الشبكي ومنع أكسدة الدهون بالدم وكذلك يساعد على الحماية من أمراض القلب والكثير من الأورام وبخاصة البروستاتا , وينمو هذا النوع في الصين والهند.
  4. الجزر الأبيض. بالرغم من انعدام الأصباغ في هذا النوع من أنواع الجزر إلا أنه يحتوي على الكثير من المركبات الأخرى التي تعزز صحة الإنسان ومنها الألياف الغذائية التي تساعد على الحماية من أمراض القولون , إلا أنه يمكن القول أن هذا النوع هو أقل الأنواع فائدة , وينمو هذا النوع في أفغانستان وباكستان وإيران.
  5. الجزر الأرجواني. بالرغم من تقارب هذا النوع من النوع البرتقالي إلا أنه يحتوي على المزيد من البيتا كاروتين , بالإضافة إلى الأنتوثيانين وهي أحد أقوى مضادات الأكسدة , ويعمل على الوقاية من نمو الشقوق الحرة بجسم الإنسان , كذلك يساعد في الحماية من الإصابة بأمراض القلب عن طريق منع تجلط الدم , وهذا النوع ينمو في تركيا والشرق الأوسط والأقصى.
  6. الجزر الأسود. يحتوي هذا النوع على الأنتوسيانين , وهو أحد مركبات الفلافونويد الذي يملك خصائص مضادة للسرطان ويعمل على الوقاية من نمو الشقوق الحرة ويثبط الكولسترول السيء بالدم , وله خصائص مضادة للجراثيم وزيته يمكن أن يساعد على التخلص من حكة الرأس ويوفر المواد اللازمة لنمو الشعر , وهذا النوع ينمو في تركيا والشرق الأوسط والأقصى.

 

فوائد الجزر فى علاج المشاكل الجنسية

يساعد الجزر في توفير العلاج لبعض مشاكل الإضطرابات الجنسية مثل العجز الجنسي وضعف الانتصاب , ويمكن لهؤلاء الذين يعانون مشاكل جنسية من تناول الجزر بصورة منتظمة من أجل تحسين كفاءة العملية الجنسية لديهم. ويساعد الجزر كذلك على علاج مشاكل اضطرابات الطمث لدى النساء.

 

نصائح 

لا يجب تناول عصير الجزر على الريق هو يعتبر مكاملا غذائيا لا غذاء متكامل لانه لا يحتوى على الالياف لكنه مقوى جنسيا رائع ويزيد من الحيونات المنوية عند الرجال الذين يعانون من نقص ف الحيوانات المنوية ويفضل خلط عصير الجزر مع عصائر اخرى مغذيه مثل عصير الليمون والشمندر .