فوائد خل التفاح

جميع فوائد خل التفاح
بواسطة العضو : سارة سعيد | بتاريخ : 16- يوليو 2016

فوائد خل التفاح تخفيف الوزن وازالة الكرش ولمعان الشعر وتنظيف البشرة والوجه والكثير من الفوائد المذهلة لخل التفاح نقدمها لكم اليوم من اجل الحصول على الاستفادة الكاملة من خل التفاح .

فوائد خل التفاح فى التخسيس

خل التفاح لانقاص الوزن : خل التفاح يستخدم في انقاص الوزن واذابه الدهون وذلك لانه يساعد علي الاحساس بالشبع،ويحتوي علي مواد حارقه تزود عمليه الايض مما يؤدي الي حرق المزيد من الدهون ، كما يتحكم خل التفاح في معدلات الكولسترول العالية بالجسم، وذلك لاحتوائه على نسبة عاليه من الألياف التي تمتص الكولسترول من الجسم.

خل التفاح لطرد السموم : لتناول خل التفاح إسهام كبير في طرد السموم من الجسم والتي تتراكم بسبب تناول المأكولات المصنّعة لذلك احرص على تناول خل التفاح بشكل يومي لتنقي جسم من السموم المختلفه

خل التفاح لمكافحة الجراثيم والبكتيريا: معلوم أن الجراثيم التي بداخل جسم الإنسان تعيش على إمتصاص الماء الذي تحتاج إليه خلايا جسم الإنسان ، ولكن وجود مادة البوتاس الموجودة بخل التفاح لا تدع الجراثيم تمتص الماء من خلايا جسم الأنسان بل تكون الخلايا
هي التي تمتص الماء من تلك الجراثيم عندها تموت تلك الجراثيم.

خل التفاح مصدر للفيتامينات والمعادن: يرفع خل التفاح من معدلات الفيتامينات والمعادن بالجسم، فيعوض الجسم ما يفتقده من فيتامينات ومعادن أساسية، وذلك لاحتوائه على فيتامينات أ و ب و سي، وبعض المعادن كالبوتاسيوم والصوديوم والمغنسيوم والكالسيوم والحديد.

خل التفاح لعلاج للحروق : لتجنب حدوث فقاعات الحروق وتداعياتها يدهن مكان الحرق بسرعة بخل التفاح,  وينسحب ذلك على الحروق التي تسببها الشمس ولعلاج الحروق نفسها يتم طلاء موضع  الحرق بالخل المركز مرتين ولمدة يوم واحد

خل التفاح يفيد فى علاج الدوالي: يؤخذ قليل من خل التفاح المركز، وتدلك به الأوردة الممتدة في الساق، وذلك مرة صباحاً وأخرى مساء، عندها سيلاحظ ضمور الأوردة المصابة. كما ينصح أثناء العلاج أخذ ملعقة صغيرة من خل التفاح ثم يمزج بكأس من الماء،  وذلك مرتين في اليوم ولمدة شهر.

 

خل التفاح لعلاج قشرة الشعر:  خل التفاح يعمل على تدمير الفطريات الملاسيزية واستعادة توازن PH في فروة الرأس . قم بوضع كمية من خل التفاح المخفف بماء  ثم ضعه على فروة الراس ويترك لمدة ساعة أو ساعتين قبل غسله وشطفه . ويمكنك وضع خل تفاح بدون تخفيفه .

خل التفاح لعلاج إلتهاب المفاصل:  تمزج ملعقة صغيرة من خل التفاح المركز بكأس ماء ويشرب المزيج بعد كل وجبة طعام لمدة شهر.

خل التفاح لعلاج التهاب الحلق: تمزج ملعقة صغيرة من خل التفاح المركز بكاس ماء وذلك على شكل غرغرة لمدة  5 ثواني كل ساعة، وينصح ببلع الناتج من عملية الغرغرة كاملاً، وعندما يلاحظ تحسن تكرر العملية كل ساعتين ولمدة يومين فقط.

خل التفاح لعلاج مكافحة الأرق: تمزج ثلاث ملاعق من خل التفاح المركز مع فنجان عسل ويؤخذ من المزيج على هيئة جرعات بواسطة ملعقة صغيرة عند النوم والاستيقاظ، وفي حال استمر الأرق تكرر العملية كل نصف ساعة بأخذ ملعقة صغيرة من المزيج.

خل التفاح لعلاج  لدغ الحشرات دلك الأجزاء المكشوفة من الجسم بغسول مركب من ثلاثة أرباع من خل التفاح وربع من خلاصة مغلي السعتر وتوضع على مكان اللدغ بسرعة تامة كمادة مبللة بخل التفاح وتبل عدة مرات بالخل لئلا يفقد مفعوله بالتبخر .

فوائد خل التفاح فى علاج حب الشباب

خل التفاح لعلاج حب الشباب: أضيف ملعقتين صغيرتين من خل التفاح إلى فنجان ماء.. واغمس  قطعة قطن في هذا المزيج وامسح بها الحبوب عدة مرات يومياً.

خل التفاح لعلاج حروق الشمس:يستخدم خل التفاح في علاج حروق الشمس عن طريق نقع قطعة قماش في خل التفاح ووضعها على المنطقة المصابة للحد من التقشير بعد حروق الشمس .

علاج مفاصل العظم

علاج التهاب العضلات والام الظهر:خل التفاح يحتوي على حمض الخليك لذلك فهو يستخدم علاج ارتفاع درجة حرارة والتهاب العضلات كما يقلل خل التفاح من الام الظهر المعتدلة ، ويستخدم خل التفاح في هذه الحالة عن طريق خلط نسب متساوية من خل التفاح والماء وفرك المنطقة المتأثرة بهذا الخليط ويجب ان تكون على حذر اذا كان لديك جروح او تشققات في الجلد في تلك المنطقة فانه سوف يحرق قليلا .

علاج الكدمات:يستخدم خل التفاح في علاج الكدمات عن طريق وضع قطعة قماش قطنية في خل التفاح الغير مخفف ووضعها على الكدمة والضغط عليها برفق ، ويؤدي ذلك الى التئام الجروح والتقليل من الكدمات .

 

إستخدامة في الأكلات  يستخدم خل التفاح في السطات المختلفة  وأيضا يستخدم في تتبيل اللحوم والدجاج .

خل التفاح لعلاج الارق والتهابات الحلق وعلاج الاسهال والقئ

خل التفاح لعلاج الثعلبه والتهابات المفاصل

خل التفاح لعلاج تصلب الشرايين ويحافظ علي صحه القلب والمستوي الطبيعي لضعط الدم.