فوائد فيتامين أ-A للبشرة

فوائد فيتامين -A للبشرة
بواسطة العضو : سارة سعيد | بتاريخ : 20- يوليو 2016

فيتامين (أ) هو مجموعة الدهون القابلة للذوبان الهيدروكربونات غير المشبعة ، والتي تشمل الريتينول ، الشبكية وبيتا كاروتين . هي مصدر جيد ألفا ، بيتا كاروتين وغاما ، الذي يحصل على تحويلها إلى فيتامين (أ) من قبل الجسم . يتم الحصول عليها إما من الحيوانات أو من مصادر نباتية .

فوائد فيتامين أ-A للبشرة

فوائد فيتامين أ-A للبشرة 

1. حب الشباب
معظمنا يعانون من هذه المشاكل الجلدية الشائعة – حب الشباب، مع نظام غذائي للتخلص من حب الشباب . يشمل الجزر الطازج ، والمشمش والتفاح . فيتامين A يساعد في الحد من مشاكل حب الشباب ، وخاصة بين الأشخاص الذين يعانون من مشاكل حب الشباب المعتدل إلى الشديد ، كما أنها خفضت إنتاج فائض الزهم في الجلد . استخدام فيتامين (أ) لعلاج حب الشباب هي فعالة جدا .

2. التجاعيد :
كما نوقش بالفعل ، فيتامين (أ) يحتوي على كميات كبيرة من الكاروتين وفيتامين إي ، أحد مضادات الأكسدة القوية ، والذي يعرف لمحاربة الجذور الحرة في جلدك . وبالتالي المدخول المنتظم من فيتامين (أ) يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والبقع الداكنة والتصبغات .

3. اضطرابات الجلد :
وقد أظهرت الدراسات أن فيتامين (أ) يساعد في شفاء حب الشباب الشديد ، والثآليل ، أضرار أشعة الشمس والوردية . يمكنك إما أن تتخذ في شفويا أو في شكل المستحضرات الموضعية لجني أقصى قدر من المنافع .

4. تقليل علامات التمدد :
فيتامين (أ) المساعد في تجديد خلايا الجلد الجديدة عن طريق استبدال الخلايا الميتة . خلايا جديدة تؤدي إلى تشكيل بشرة صحية وسلسة ، والذي من شأنه أن يقلل في نهاية المطاف علامات التمدد .

العلاجات المنزلية :
أ. البابايا حزمة الوجه :
مزيج لب البابايا مع عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل . تطبيق هذا على وجهك والسماح لها لتبقى قبل الشطف قبالة 15 دقيقة . هذا هو لحظة حزمة اشراق البشرة .
يمكنك أيضا مزج اللب البابايا مع الشاي الأخضر المغلي لجعل عجينة ناعمة . تطبيق هذا وتبقي قبل الشطف 15 دقيقة . هذا هو مكافحة الشيخوخة وينبغي أن تطبق مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج .

ب. الجزر حزمة الوجه :
إصنع عجينة من الجزر المسلوق والبطاطس . إلى ذلك ، إضافة قليل من مسحوق الكركم والعسل . تخلط جيدا لتشكيل عجينة ناعمة وتنطبق على وجهك . يبقيه لمدة 10 دقائق ، وشطف مع الماء البارد .

يمكنك أيضا إعداد حزمة وجه مختلطة الخضار بجعل عجينة من الخضار المسلوقة مختلفة مثل الجزر والبطاطا والملفوف الخ تخلط جيدا لتشكيل عجينة ناعمة . تطبيق والحفاظ على لمدة 20 دقيقة . يغسل بالماء البارد .

ج. عصير البطاطا الحلوة :
اعصر البطاطا الحلوة واستخراج عصير . تطبيق هذا العصير في جميع أنحاء وجهك والحفاظ علىها لبعض الوقت حتى يجف . يغسل بالماء الدافئ . عصير البطاطا الحلوة يساعد في تقليل التجاعيد ويضيء الجلد .

د. اليقطين حزمة الوجه :
إذا كنت تعاني من حب الشباب ، وهذه محاولة حزمة الوجه . تغلي وهريس اليقطين لتحضير اللب . تأخذ ملعقة صغيرة من هذا هريس وفيه إضافة 1 بياض البيض . تخلط جيدا لتشكيل عجينة ناعمة . تطبيق والحفاظ على لمدة 20 دقيقة . عندما يجف حزمة بشكل كامل ، وشطف مع الماء الدافئ . استخدام هذا حزمة الوجه على الأقل مرتين بالأسبوع للحصول على نتائج فعالة .

هـ. المانجو الوجه حزمة :
في اللب من 1 مانجو الناضجة ، إضافة 2 ملعقة صغيرة من الطحين غرام (بيسان) . ثم إضافة 1 ملعقة صغيرة من العسل وتخلط جيدا لتشكيل عجينة ناعمة . تطبق في جميع أنحاء الوجه وتبقي لمن قبل الشطف بالماء البارد 15 دقائق . هذا الوجه هو حزمة واحدة ترطيب جدا خلال فصل الصيف ويساعد على إزالة غير المرغوب فيه تان أيضا .

مصادر فيتامين (أ) (A)

كبد بقري / كبد دجاج / الحليب / جبن تشادر/ حليب كامل (3.25 % دهن) / جزرِ / السبانخ / اللفت / شوربة الخضار/ شمام / مشمش بالقشرة / بابايا / مانجا / شوفان مجروش / بازلاء / طماطم / خوخ / فلفل .