قناع الخيار

قناع الخيار
بواسطة العضو : رشا فؤاد | بتاريخ : 27- يوليو 2016

يحتوي الخيار على العديد من الفوائد الكثيرة للبشرة، من بينها البوتاسيوم والمنغنيز ومجموعة فيتامين B. كما أنه يعمل كمرطب جيد للبشرة، هذا بالإضافة إلى أنه يقلل انتفاخ العينين.

فوائد قناع الخيار 

  1. فوائد قناع الخيار  ينشط الجلد يعتبر الخيار من أفضل المواد الطبيعية التي تعمل على تنشيط الجلد. فعند إضافة الخيار على الأقنعة الطبيعية، يعمل على شد وتنشيط البشرة.
  2. فوائد قناع الخيار فى تبييض البشرة يحتوي الخيار على مواد مبيضة للبشرة، لذا أضيفي القليل من عصير الخيار على الماسكات الطبيعية لتفتيح البشرة.
  3. فوائد قناع الخيارفى علاج انتفاخ العينين إذا كنت تقلقين بشأن انتفاخ عينيك في الصباح، فضعي شرائح الخيار على عينيك وستلاحظين الفرق. لأن الخيار يحتوي على فيتامين ج وحمض الكافيك اللذان يقللان احتباس الماء، مما يعمل على تقليل الانتفاخ.
  4. فوائد قناع الخيار فى علاج حروق الشمس إذا تعرضتي للحروق الشمسية، ضعي شرائح أو هريس الخيار على المكان المحترق. فهو يلعب دورا فعال في تهدئة الجلد من آثار الاحتراق بأشعة الشمس.
  5. فوائد قناع الخيار فى نضارة البشرة اخلطي القليل من عصير الخيار مع عصير الليمون وطبقيه على بشرتك كماسك طبيعي. يعمل هذا القناع على نضارة وتجديد خلايا البشرة فستلاحظين كم أن بشرتك أصبحت نقية ونضرة.
  6. فوائد قناع الخيار فى تونر طبيعي هل تعلمين أن الخيار له دور فعال في غلق المسام المفتوحة؟ استخدمي عصير الخيار لغلق المسام المفتوحة أو اضيفي إليه خل التفاح أو الألوفيرا لمزيد من الفعالية.
  7. فوائد قناع الخيار فى محاربة السيلوليت إذا كنت ممن يعانون من السيلوليت، فاضيفي عصير الخيار إلى البن المطحون وضعيه على الأماكن المصابة بالسيلوليت، ثم ضعي عليه قماش خفيف أو شاش واتركيه لمده نصف ساعة قبل بفركه.
  8. فوائد قناع الخيار فى ترطيب الجلد يحتوي الخيار على ٩٥ ٪ من الماء اللازم لترطيب الجلد، كما أنه يضم فيتامين E والبوتاسيوم اللذان يعملان على إخفاء الخطوط الدقيقة ويحاربا الشيخوخة المبكرة للجلد.
  9. فوائد قناع الخيار فى تقليل الهالات السوداء إذا قمتي بوضع شرائح الخيار على عينيك لمدة ٢٠ دقيقة، ستفاجأين أن الهالات السوداء قلت كثيرا. بدلا من ذلك، يمكنك غمس قطعتين من القطن في عصير الخيار وطبقيها على عينيك لنفس المدة. يحتوي الخيار على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل على تجديد البشرة.
  10. فوائد قناع الخيار فى علاج البقع طبقي عصير الخيار على وجهك إذا كنت تعانين من البقع وستلاحظين النتيجة بنفسك.

طريقة عمل قناع الخيار

 

طريقة عمل قناع الخيار 

الطريقة الاولى

2 خيارة .

ملعقة من الدقيق الصافي المنخول.

ملعقة من الجليسيرين.

نخلط المكوّنات مع بعضها البعض، بشكل جيد، ومن ثم يتم دهن الوجه بهذا الخليط، وتركه لمدة ثلاثين دقيقة، وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الفاتر الممزوج بالملح.

الطريقة الثانية

2 خيارة

معلقتين جل صبار

نصف معلقة عصير ليمون (طازج)

نصف معلقة ماء ورد (طازج)

 

نخلط المكوّنات مع بعضها البعض، بشكل جيد،ومن ثم يتم دهن الوجه بهذا الخليط، وتركه لمدة ثلاثين دقيقة، وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء البارد.

 

الطريقة الثالثة 

 

 [Spider_Single_Video track=”14″ theme_id=”7″ priority=”1″]


مقالات عشوائية

قناع الخيار
قناع الخيار
رشا فؤاد