ماهو الكراش

خلفيات عشاق للاحباب
بواسطة العضو : Starx | بتاريخ : 25- أغسطس 2016

كراش Crush  كلمة إنجليزية تستخدم كاسم وكفعل. لو بحثت عنها في القواميس لوجدتها تعني الانسحاق أو الانضغاط أو الهزيمة ولكنها تستخدم في اللغة الدارجة للدلالة على الافتتان. فيقال I am having a crush on  you  بمعنى أنا مفتون/ مفتونة بكَ/ بكِ.

لماذا “السف” على “الكراش” مادام الأمر “افتتان” والافتتان قديم قدم قصة آدم والتفاحة؟ ربما لأن “الكراش” مصطلح مستورد والإنسان عدو ما يجهل. فربما بدأ “السف” على “الفريند زون” مثلا لأن المصطلح مستورد، وكذلك باقي موضات “السف” دارت حول مشاكل قديمة ولكن استخدمت مصطلحات مستوردة للتعبير عنها. ربما “السف” هنا جزء من صراع الهوية الذي قد يصبح عنوانًا معبرًا عن هذه الفترة العصيبة من تاريخ الوطن. وربما أزمة الهوية التي يمر بها الوطن هي في جوهرها صراع بين قدم المشكلة وحداثة التعبير عنها. أو ربما “السف” ليس أكثر من طريقة أخرى لملء فراغ الوقت الذي أنتجته التكنولوجيا، مما يجعل العنوان الأكثر تعبيرًا عن الفترة هو “عصر الفراغ”.

وبعيدًا عن دلالات عصر الفراغ الفكرية والسياسية، إلا أن “الفراغ العاطفي” منتشر بحجم انتشار ظاهرة “السف”. وفي حين قد يرجع البعض انتشار ظاهرة “السف” لانتشار الفراغ العاطفي إلا أنه أمر قد يصعب التأكد منه ولكن من المؤكد أن “الفراغ العاطفي” يتسبب في “الكراش” أو الافتتان.