مسلسل عواد أخضر -القصة والكوليس

مسلسل عواد اخضر
بواسطة العضو : محمد مراد | بتاريخ : 10- أغسطس 2016

ويرصد العمل الذي صوّر بين أبو ظبي والكويت، نماذج مختلفة من الناس في المجتمع الخليجي بصورة عامة، وذلك في إطار أربعة خطوط درامية تلتقي حيناً وتنفصل أحياناً، طارحاً السؤال عمّا إذا كان الإنسان قادرًا على مواجهة أزماته أم يلجأ إلى الهروب منها. وتصوّر الحكاية قصة “حنين” (شيلاء سبت)، الشابة المجتهدة التي كرّست حياتها للدراسة، لكنها فشلت في تكوين صداقات فعليّة وحقيقيّة، خصوصاً أنها عاشت يتيمة الأم، وقرّر والدها الزواج بعد فترة وجيزة من وفاة والدتها في حادث سير.

ومع مرور الأحداث، تلفت انتباه بسّام (بدر آل زيدان)، الشاب السعودي الوسيم الذي يدرس الإعلام، ولطالما كان محطّ الأنظار في الجامعة، لكن الأخير يهرب بدوره من ذكرى صديقه طارق (محمد عادل) الذي قضى في حادث سير، ويحمّل نفسه مسؤولية الحادث، وتلاحقه عقدة الذنب. وفي هذا الوقت، تحاول خالة بسّام أن ترتب حيّاة ابن أختها في الكويت، وتحثّه على الاستقرار فيها للتخلص من حال العزلة والاكتئاب التي أدخل نفسه فيهما وفرضهما على نفسه. وتصل الأمور إلى عرضه على طبيب نفسي، علّه ينجح في انتشاله من الاكتئاب والحزن الشديد اللذين غرق فيهما. ويتمكن الطبيب بالفعل الطبيب من قطع مرحلة مهمّة في رحلة العلاج. في المقابل، تواجه حنين صراعاً نفسيّاً بينها وبين نفسها بسبب حادثة حريق تحدث في المنزل وتكاد تودي بحياة شقيقتها فرح، وهو ما يدفع والدها إلى عرضها أيضاً على طبيب نفسي.

لا تغيب قصص الحب والخطوط الدرامية المتفرّقة والمتشابكة التي تضفي على مسلسل “عود أخضر”، طابعاً تشويقيّاً ملفتاً. وهو يشكّل أولى البطولات الدراميّة لمقدم البرامج بدر آل زيدان، ويجمعه مع نخبة من الممثلين الخليجيين الشباب والمخضرمين ومنهم شيلاء سبت، شذى سبت، جاسم النبهان، ابراهيم الزدجالي، شهاب جوهر، عبير أحمد، أنور أحمد، مشاري البلام، وئام دحماني، ليلى السلمان وبمشاركة الممثل المصري الشاب محمد عادل…

وقد بدأ عرض الدراما الخليجية “عود أخضر” على MBC1، اعتباراً من مساء امس الثلاثاء 9 آب/أغسطس، يوميا من الأحد إلى الخميس الساعة 05:00 بعد الظهر بتوقيت غرينتش، 08:00 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.