ويشارك الأهلي في البطولة لأول مرة في تاريخه، بعدما جمع بين ثنائية الدوري والكأس في الموسم الماضي، بينما يدخل الهلال المباراة بصفته بطلا لكأس ولي العهد، ويشارك الزعيم في البطولة للمرة الثانية في تاريخه، بعد تتويجه بلقب النسخة الماضية.

وانطلقت البطولة بشكلها الحالي عام 2013، وفاز الفتح، والشباب، والهلال، على الترتيب بالنسخ الثلاث الأولى.

ولم يتمكن حامل لقب الدوري من الفوز باللقب في النسختين الأخيرتين، عندما خسر النصر على يد الشباب والهلال، وسيحاول الأهلي تغيير هذه القاعدة في مباراة اليوم .

ويمكنك مشاهدة مباراة الأهلى  والهلال كأس السوبر السعودى اليوم 8-8-2016

سيكون موعد مباراة الاهلي والهلال اليوم عند الساعة التاسعة والنصف مساء اليوم بتوقيت مكة المكرمة وتنقل قناة ام بي سي برو سبورت الاولى مباشرة من لندن لقاء كاس السوبر .
يسعى نادي الأهلي السعودي اليوم الى اثبات قدرته على تحقيق الانتصارات المتتالية بعد تحقيقه الالقاب المحلية الرسمية هذا العام حيث توج بكاس الدوري السعودي “دوري جميل” كما احرز لقب كأس الملك فيما حل الهلال في المركز الثاني الذي يريد ان يحصل على اللقب للعام الثاني على التوالي .
و استعد الاهلي لهذا اللقاء بمعسكر اقامه في اسبانيا اما الهلال فجرى تدريباته في النمسا و اضاف لاعبيين الى قائمته قادمين من عدد من الاندية السعودية بينهم أسامة هوساوي قادما من الأهلي نده في لقاء اليوم .