معلومات كاملة عن غشاء البكارة

غشاء البكارة
بواسطة العضو : سالى فؤاد | بتاريخ : 2- أغسطس 2016

يختلف آراء الناس في مختلف أنحاء العالم حول موضوع العذرية وغشاء البكارة. وتتفاوت هذه الأفكار تبعاً للبلد، والعادات والتقاليد والمعتقدات الشخصية،موضوع العذرية وغشاء البكارة يتضمن عدة معتقدات تتأثر بالعادات والتقاليد المحلية التي تنتقل بين الناس، بعضها بعيد عن واقع الحال.

اولا تعريف غشاء البكارة واشكاله وانواعة:

غشاء البكارة هو غشاء رقيق يسد فتحة المهبل من الخارج ، لكنه يسمح في الوقت بنزول دم الحيض من خلال فتحة ، أو فتحات صغيرة ، موجودة أو بمعنى آخر ، هو غشاء يفصل بين الأعضاء التناسلية الخارجية
(( الفرج )) وبداية الأعضاء التناسلية الداخلية (( المهبل )) . والمهبل هو الجزء الذي يتم خلاله الاتصال الجنسي بدخول عضو الذكر مخترقا غشاء البكارة ، مما يؤدى إلى تمزق البكارة والذي يصحبه نزول بضع نقاط من الدم

ما هو شكل غشاء البكارة ؟
• لغشاء البكارة أكثر من شكل ، (( غرباليا )) أى كالمصفاة بأكثر من فتحة ، أو (( هلاليا )) أي على شكل هلال ، أو (( نجميا )) أي يشبه شكل النجمة وبحدوث أول اتصال جنسي ، يتمزق جزء من غشاء البكارة ، ومع استمرار الاتصال الجنسي تتمزق معظم أجزائه ، أما بعد الولادة فيتمزق تماما

فيما يلي بعض الأنواع بالصور بالترتيب

maxresdefault

1_غشاء بكاره مع وجود فتحة واحدة في المنتصف
2_غشاء بكارة مع وجود فتحة طويلة وضيقة بما يشبه فتحة القفل
3_غشاء بكارة مع مجوعة فتحات صغيرة

غشاء
4_غشاء بكارة مع فتحة غير محددة الحواف
5_غشاء بكارة مع فتحة مشرشرة الحواف
6_غشاء بكارة مع فتحة يتدلى منها جزء من الغشاء من أعلى
7_غشاء بكارة مع فتحتين حيث ينصفهما جزء من الغشاء
8_غشاء بكارة من النوع الغليظ مع فتحة في الوسط وعادة يكون هذا النوع مقاوم لدخول عضو الرجل التناسلي أثناء الجماع وقد يؤدي إلى نزيف ملحوظ أثناء تمزقه
نوع نادر من غشاء البكارة وهو النوع الذي لا توجد به فتحة لمرور دم الحيض
فض غشاء البكارة :

ويجب أن يتعلم الشاب التركيب التشريحي لأعضاء المرأة التناسلية، وذلك لأن غياب هذه المسألة يؤدي لعدم إدراكه ماذا يفعل وكيف وأين؟ وهي شكوى متكررة من كثير من الشبان، -بل ومن الشابات- الذين فشلوا في أول يوم وهي أنهم لا يعرفون المكان الصحيح للجماع لعدم درايتهم بالصفة التشريحية حيث إنه في الغالب يذهب إلى مكان خاطئ فيلقى مقاومة، وتشعر الزوجة بآلام شديدة لا علاقة لها بالعملية الجنسية ذاتها، ولكن بالخطأ في الممارسة نفسها.

ويرتبط بذلك أن يعرف الطرفان الوظائف الفسيولوجية لأعضائه وأعضاء الطرفالآخر؛ حيث يجهل كثير من الشباب ماهية الدورة الشهرية، وأسباب حدوثها، وفترة الإخصاب والتبويض، وفترة الأمان في النكاحوكذلك الفتاة لا بد أن تعلم ما هو الانتصاب والقذف وكيف ومتى يحدث، وهذايحتاج في فترة ما قبل الزفاف لقراءة علمية أو سؤال طبيب متخصص. وهي أمور مهمة جدًا لحدوث حياة جنسية ناجحة.لا آلام
وفي هذه النقطة نؤكد للشابة أنه لا ألم ولا نزيف بالشكل الشائع في الثقافة المتداولة؛ لأن مسألة الألم والنزيف أكثر ما يقلق البنات في هذه الليلة.. سواء لأنها سمعت ذلك من زميلاتها اللاتي سبقنها في هذا المضمار، ويردن أن يضفين جوًّا من الإثارة على أحداث الليلة فتتحدث عن الألم الذي شعرت به، والدماء التي نزفت بغزارة و . و .والمسكينة الجديدة ترتعد فزعًا، وهي لا تعلم أن صاحبتها تبالغ وتختلق، أو تكون الوقائع التي حدثت لبعض جاراتها أو مثيلاتها لا يُقاس عليها؛ حيث تكون هناك أسباب مرضية غير طبيعية هي التي أدت إلى حدوث النزيف الحاد أو الألم غير المحتمل .. أما في الحالات الطبيعية فلا ألم ولا نزيف.

وموضوع النزيف من الأمور التي يجب أن يفهمها العريس حيث إن كثيرًا من الشبان يتخيل مسألة فض البكارة.. مذبحة بشرية ينتج عنها دماء كثيرة وينتظر صاحبنا الدم أو يبحث عنه فلا يجد؛ فتثور ثائرته أو على الأقل تثور شكوكه!! وهنا يجب أن يتعلم الشاب ماهية غشاء البكارة؟ وما معنى الفض؟ وما كمية الدم المتوقعة؟ وكيف يكون شكلها؟
فلا بد أن يعلم أنه غشاء رقيق يتغذى ببعض الشعيرات الدموية، وأن عملية الفض
تؤدي إلى تمزق هذا الغشاء جزئيًا مع انفجار بعض هذه الشعيرات الدموية الدقيقة وعليه تكون كمية الدماء المتوقعة نقطة أو نقطتين، فإذا أضيفت إليها الإفرازات الطبيعية التي تفرزها المرأة فإن الناتج في أغلب الحالات هو بقعة من الإفرازات تتلون بلون وردي خفيف قد يحتاج إلى جهد لرؤيته إذا لم يكن لون الفرش أبيض. وقدموا لأنفسكم
إننا نطلب من العريس عدم التعجل في هذه الليلة خاصة، وبصورة عامة وأن هناك
مرحلة مهمة يغفلها كثير من الشباب في علاقتهم الجنسية وتؤدي إلى الفشل، وهي عملية التهيئة النفسية والجسمية قبل الشروع في العملية الجنسية الكاملة، وهي ما نسميه “بالمداعبة” سواء اللفظية أو الحسية، وأنها يجب أن تأخذ وقتها الكافي دون نقص أو زيادة، لأن النقص: يجعل المرأة غير مهيأة لعملية الجماع، وهذا خاصة في أيام الزواج الأولى حيث لم تتعود المرأة بعد على الممارسة الجنسية، وتغلب عليها مشاعر التوتر والاضطراب، وربما الخجل أو الألم أكثر من الاستمتاع والإثارة ولكن بعد فترة تعتاد الأمر وتبدأ في الاستمتاع به.

ولذلك لم يغفل القرآن الكريم هذه العلاقة فيقول الله تعالى: “نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ وَقَدِّمُواْ لأَنفُسِكُمْ وَاتَّقُواْ اللّهَ وَاعْلَمُواْ أَنَّكُم مُّلاَقُوهُ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ”

البقرة:223. ويقول الرسول (صلى الله عليه وسلم) ” لا يقعن أحدكم على امرأته كما تقع البهيمة وليكن بينهما رسول: قيل وما الرسول؟ قال: “القُبلة والكلام”، وقال: ثلاث من العجز في الرجل وذكر منها أن يقارب الرجل زوجته فيصيبها قبل أن يحدِّثها ويؤانسها فيقضي حاجته منها قبل أن تقضي حاجتها منه- جزء من الحديث السابق -.

أما الزيادة في التهيئة : فتؤدي إلى الإثارة التي قد تؤدي إلى تعجل الرجل ماءه قبل استكمال عملية التواصل الكامل أو وصول المرأة إلى قمة متعتها، مما يسبب لها آلامًا عضوية ونفسية تجعلها تحمل ذكريات سيئة للعملية الجنسية قد تصل إلى النفور التام منها مع الوقت. وهذا أمر يجب أن يتعلمه الطرفان بحيث يتعرف كل طرف على ما يحب ويسعد الطرف الأخر.
الحوار والتفاهم
ونذكر في هذا الصدد مسألة الحوار والتفاهم في هذا الموضوع لأهميتها البالغة، فيجب أن يتعود الزوجان قبل وبعد وأثناء اللقاء التكلم في هذا الموضوع، بمعنى أن يسأل كل طرف الآخر عما يسعده ويثيره، ويسأله إن كان له طلبات خاصة في هذه المسألة.. خاصة الزوجة التي تحتاج من الزوج أن يتفهم حالتها، حيث إن بعض النساء يتأخرن في قضاء وطرهن، ويحتاج الأمر إلى تفاهم وحوار حتى يصل الزوجان إلى الشكل والوقت المناسب لكل منهما.

شفاء الجهل السؤال.. وكثير من أمور الليلة الأولى تحتاج للسؤال وطلب المعرفة

السليمة والبعض يلجأ إلى وضع وسادة تحت ظهر الزوجة لتسهيل عملية الفض والجماع وهي مسألة غير طبيعية تجعل الزوجة في وضع غير طبيعي مما يجعلها تتوتر وتشعر بحدوث شيء غريب يستدعي ترتيبات خاصة.. بل إن هذا الوضع قد يسبب لها آلامًا فيزداد التوتر، ويترسخ في ذهنها، وتستدعي ذكريات الألم التي سمعتها مما قد يجعلها في رد فعل غير إرادي للمقاومة، ومن ثم تفقد التهيئة النفسية التي حدثت لها، لذا فالوضع الطبيعي التلقائي بدون تكلف يصل إلى النتيجة المرجوة. وأيضًا هناك اعتقاد خاطئ لدى كثير من المتدينين عن كراهة النظر إلى عضو المرأة وهذا الرأي رفضه كثير من العلماء، منهم الشيخ الغزالي -عليه رحمة الله- الذي ذكر أن حدوث العلاقة الزوجية يستدعي النظر فلا يعقل أن تتم بغيره. إن هذه النقاط التي ذكرتها يفضل أن يتدارسها الزوجان سويًا قبل الزفاف بأسبوع أو أسبوعين ويتحاورا فيها ويتفاهما بصددها حتى يصلا إلى فهم مشترك حتى إذا أشكلت عليهما مسألة لا يتحرجا أن يسألا المتخصص حتى يصلا سويًا إلى تصور لهذه الليلة، وما يحدث فيها دون مشاكل.
تنبيه:
ولا تنسَ الدعاء وذكر الله. فإن من هدي النبي – – في هذه الليلة أن يبدأ الزوج بالدعاء فيضع يده على رأس زوجته ويقول (اللهم إني أسألك من خيرها ومن خير ما جبلت عليه وأعوذ بك من شرها ومن شر ما جبلت عليه) رواه أبو داود وابن ماجه، ثم يصلي بها ركعتين، وهذا يجعل الطمأنينة والهدوء يسود جو هذه الليلة لذلك ليس من الضروري فض البكاره من اول ليله فأن لم يكن هذا اليوم يكون غدا .
 اسئلة عن كل مايخص غشاء البكارة 
كيف  فتح البكر Open virginity ؟
يعرف غشاء البكارة بأنه طبقة جلدية تسد بشكل جزئي فتحة المهبل.فقد يكون الغشاء ذو تروية دموية قليلة. أو ذو فتحة واسعة تسهل تمزقه و مرور القضيب دون نزف.وويوجد منه انواع عديدة تم ذكرها 

هل فض الغشاء أمر سهل ؟
متانة غشاء البكارة تختلف من بنت لأخرى. أحيانا أيلاج بسيط يفضه و يتوسع بسهولة فيدخل القضيب دون أن يشعر الشريكين بأي مقاومة، و أحيانا يكون الغشاء أكثر مقاومة لدرجة قد تتطلب مساعة الطبيب.

هل يوجد وضع أفضل من أجل فض الغشاء ؟
لا يوجد قاعدة بهذا الخصوص، أفضل وضع هو الوضع الذي يرتاح له الشريكين و يسمح بارتخاء العضلات.

مامصاعب فض الغشاء؟
بالغالبية العظمى من الحالات التي لا يستطيع بها الشريكين أكمال أول لقاء جنسي، يكون السبب هو الخوف و التشنج العضلي الذي يمنع الايلاج.
بالحالات النادرة قد يكون السبب غشاء شديد المتانة، أو تشوه خلقي بالجهاز التناسلي (كحالة وجود حجاب أو صفاق أو غياب المهبل) و يتطلب الأمر استشارة طبيب.
بحالة استحالة إيلاج القضيب، لا شيء يمنع من تجربة الأمر بإدخال إصبع، أو باستعمال مزلقات سواء دوائية أو منزلة (قطرة زيت أو زبدة).

هل يمكن أن يعود الغشاء لوحده؟
بالطبع لا لا يمكن أن يتصلّح تمزق الغشاء لا لوحده و لا باستعمال الكريمات و المراهم.
الطريقة الوحيدة التي يمكن أن توهم الرجل بأن الفتاة عذراء، هو أجراء خياطة جراحية لإعادة تضييق الفتحة التي تمزقت بعد أول جماع. و المجامعة من جديد تسبب سيلان بضعة قطرات من الدم توهم الرجل بأن الفتاة كانت عذراء.

 

هل يمكن للرجل أن يعرف بأمر الإصلاح الجراحي؟
الأمر صعب، و يتطلب من الشريك الجنسي أن يكون ذو خبرة بالممارسات الجنسية.هل يعني سيلان الدم عند العذراء تمزق بالغشاء .بالطبع لا. قد يكون الدم صادر من خدش لمكان أخر غير الغشاء و قد يأتي من داخل المهبل، عبارة عن نزف وظيفي قد تتعرض له الفتاة لسبب ما أو حتى دون سبب.و شكل الدم الذي يخرج لا يعبر عن مصدره و لا يمكن الجزم أن هذا الدم يأتي بسبب تمزق الغشاء.

هل يتأثر الغشاء بالطمث ؟
لا يؤثر الطمث على الغشاء. بل يخرج من الفوهة الطبيعية. ببعض الحالات النادرة و التي تلد الفتاة و غشاءها غير مثقوب، يسبب الأمر لها تجمع بدم الطمث مما قد يتطلب مداخلة جراحية.

ماذا يحدث عند فض غشاء البكارة؟

يصعب تمزق غشاء البكارة دون حدوث اتصال جنسي أو إدخال جسم صلب داخل المهبل بمسافة تكفي لتمزقه، لكن من الممكن أن يؤدي العبث العنيف بفتحة المهبل بغرض استشعار المتعة أحيانا إلى حدوث تمزق بسيط بجزء من أجزاء هذا الغشاء.أما فض غشاء البكارة بعد الزواج فإنه في أغلب الأحيان لا يصحبه سوى ألم بسيط محتمل ونزول بضع قطرات من الدم، وبصفة عامه فإن كمية الدم تختلف من امرأة إلى أخرى.

أسباب تمزق غشاء البكارة؟

  • حدوث علاقة جنسية كاملة.
  • وقوع حادث أدى إلى إصابات بمنطقة العانة ومن بينها غشاء البكارة، مثل
  • 1_السقوط الذي يشمل منطقة البكارة على جسم صلب.
  • 2_العادة السرية المستخدم فيها إدخال أجسام صلبة بما فيها الأصابع.

ماهى المشاكل الطبية المتعلقة بغشاء البكارة؟

هناك بعض المشاكل الطبية المتعلقة بغشاء البكارة، ومن ضمنها:

  • وجود غشاء بكارة من النوع المطاطي المتمدد، وهنا قد لا يحدث إلا ألم بسيط أثناء أول جماع بعد الزواج، وقد لا يحدث نزول دم إطلاقا وذلك لمرونة الغشاء وتمدده وعدم تمزقه.
  • وجود غشاء بكارة سميك، فعند بعض الفتيات يكون غشاء البكارة سميكا بدرجة لا تمكن الزوج من فضه رغم تكرار المحاولات.

في هاتين الحالتين يجب اللجوء للطبيب الأخصائي لتشخيص الحالة ويمكن اللجوء لجراحة بسيطة لفض الغشاء. أما في حالة غشاء البكارة المصمت، فلا علاج له إلا إجراء جراحة بسيطة أخرى يقوم فيها الطبيب بعمل فتحة في الغشاء لنزول دم الحيض المتجمع في المهبل والرحم. وفي المجتمعات المهتمة بغشاء البكارة يجب أن يتنبه الجراح إلى ترك جزء كاف من الغشاء حول الفتحة التي يفتحها ليفض عند الزواج.

هل يتمزّق غشاء البكارة من أوّل ممارسة جنسيّة؟

لا يُمكن الإجابة عن هذا السؤال بإجابةٍ عامّة؛ فغشاء البكارة يتمزّق غالباً من أوّل ممارسة جنسيّة، ولكن إن كان الغشاء شديد القساوة فقد يتطلّب تمزيقه عدّة محاولاتٍ جنسيّة.

هل يتمزّق غشاء البكارة أثناء الممارسة الجنسيّة الخارجيّة؟

غالباً لا؛ إذ يمارس بعض الأزواج تمتّعهم عن طريق الاستمناء، وذلك باستخدام قضيب الرّجل لدلك البظر والأشفار من الخارج، وهي مشابهة لطريقة استعمال الإصبع أثناء الاستمناء، ولكن قد تحدث الإثارة الجنسيّة الشديدة الّتي قد تُفقد الشريكين القدرة على الانتباه والتّماسك من الرّغبة بالإيلاج لأنّها غريزيّة يصعب مقاومتها من قبل الطرفين.

هل يمكن أن يتمزّق غشاء البكارة أثناء ممارسة الجنس من دون نزع الملابس الداخليّة؟

يعدّ هذا الأمر في الغالب من المستحيلات؛ لأنّ تمزّق غشاء البكارة أمرٌ يتطلّب تبعيد الأشفار للوصول إلى فتحة الفرج الّتي تقع على عمق 2 سم من سطح الفرج، ولهذا لا يمكن أن يتمزّق غشاء البكارة إلّا عن طريق نزع الملابس الداخليّة.

هل يجب أن يتمّ إدخال القضيب كاملاً حتّى يتمزّق غشاء البكارة؟

تقع البكارة على عمق 2 سم من سطح الأشفار، وغشاء البكارة هو حجاب ذا فتحةٍ طبيعيّة فإن اخترقه أيّ شيءٍ يعدّ حجمه أكبر من حجم الفتحة الطبيعيّة سيؤدّي ذلك إلى تمزّق الغشاء، وبهذا يتبيّن بأنّ ذلك يعتمد على حجم القضيب وطوله فإن تجاوز الفتحة بـ2 سم سيخترق الغشاء ويمزّقه مهما كان طوله، حتّى لو لم يدخل بشكلٍ كامل.

هل إدخال الإصبع قد يسبّب تمزّق غشاء البكارة مباشرةً؟

غالباً لا؛ لأنّ غشاء البكارة يحتوي على فتحةٍ طبيعيّة، وقد لا تصل الأصابع إلى هذه الفتحة إن تمّ إدخالها بنعومةٍ ورقّة، ولكن إن كان الإدخال عنيفاً ومتواصلاً قد تخترقها، وذلك يعتمد على حجم الفتحة ومقارنتها بالإصبع.

هل شدّ الشفرتين يسبب تمزّق غشاء البكارة؟ قد يُحدث شدّ الشّفرتين جروحاً وخدوشاً، وغالباً ما يُسبّب هذا الأمر فقدان بضع قطرات من الدم، ولكنّه لا يُمزّق الغشاء ولا تهتّكه.

هل تؤدّي الالتهابات النسائيّة إلى تمزّق غشاء البكارة؟ لا علاقة بينهما، ولا تسبّب الالتهابات أيّ تمزّق. هل يسبّب تمزّق غشاء البكارة نزيفاً؟ في الغالبيّة العُظمى من الحالات يترافق تمزّق غشاء البكارة مع خروج القليل من قطرات الدم، وقد يحصل التمزّق فيها دون نزف، وبهذا تمزّق البكارة لا يتوقّف عند عدّة قطراتٍ من الدم الّتي قد تسيل أو لا عند أوّل جماع؛ حيث إنّ الدم قد يسيل نتيجة حدوث عدّة أسباب، منها: حدوث خدشٍ أو جرحٍ سطحيّ. طمث أتى بغير موعده. حدوث الإباضة؛ حيث إنّها قد تترافق أحياناً مع بعض الضائعات الدمويّة.

نظرة الشعوب المختلفة لغشاء البكارة:

تختلف نظرة شعوب العالم المختلفة إلى غشاء البكارة وأهميته كدليل على عذرية الفتاة .ففي المجتمعات الغربية يعتبر كمجرد حاجز تشريحي عند فتحة المهبل ليس له وظيفة أو فائدة .بل إن عدم سلامته عند الزواج هو القاعدة السائدة في تلك المجتمعات ،

حيث يتقبل الرجال حدوث الاتصال الجنسي للفتيات قبل الزواج كأمر طبيعي وفسيولوجي بل وعلى العكس فإن وجوده يعتبر حالة شاذة .

أما في المجتمعات الإسلامية فإن وجود غشاء البكارة سليما عند زواج الفتاة أمر هام وضروري للتدليل على عذريتها .وفي بعض المجتمعات ،مثل ريف مصر وصعيده ، يقوم الزوج في زفافه بفض هذا الغشاء وتلويث منديل بالدم الناتج عن ذلك ـ ويقوم أهل العروس بعرض هذا المنديل على الناس بكل فخر واعتزاز كدليل على عذرية ابنتهم .وهذه العادات قد قلت ممارستها الآن .وفي بعض هذه المجتمعات إذا تأكد لأهل الفتاة أو حتى شكوا في عدم عذريتها فقد يؤدي ذلك إلى تعرضها للأذى الشديد بل وحتى إلى القتل الذي يقوم به والدها أو أخوها أو عمها بدون تردد وبمنتهى الفخر لإنقاذ شرف العائلة وغسل عارها .ويصاحب فض غشاء البكارة في الزفاف الألم والنزيف الذي يختلف من فتاة لأخرى ويعتمد إلى حد كبير على درجة تمزق الغشاء والذي يعتمد بدوره على نوع الغشاء ومدى سمكه ومرونته .قد يكون النزيف في بعض الأحيان شديدا إلى درجة تستدعى سرعة إسعاف الفتاة والتدخل الجراحي لوقف النزيف بربط الشرايين النازفة وخياطة مكان التمزق .

الأساطير السبع عن غشاء البكارة والعذرية …. ستتفاجئين!

نحن في سنة 2016 وما زال جسم الإنسان كتلة من الأسرار. لا نتوقّف عن طرح الأسئلة ولكن من دون جدوى! لماذا يحلم الإنسان؟ ولماذا تختلف بصمة الإصبع من شخص لآخر؟ وأسئلة أخرى لا تحصى ولا تعدّ.أما المرأة، فلها لغز خاص لطالما سبّب لها مشاكل كثيرة.ليس اللغز هو أساس المشكلة، بل الفهم الخاطئ له. ومن الضروري أن يتم تبديد بعض الخرافات المتعلّقة بغشاء البكارة. اكتشفي الآن من موقع ifarasha عشرات الأساطير التي تدور حول العذرية وغشاء البكارة

كل أغشية البكارة متشابهة
هذه معلومة غير صحيحة. هنالك أنواع عدّة من أغشية البكارة:
– غشاء البكارة الحلقي الشكل: وهو النوع الأكثر شيوعاً ويتميّز بفتحة في الوسط.
– غشاء البكارة ذو الشفتين: الفتحة هي عبارة عن ثقب عمودي أو أفقي.
– غشاء البكارة المنخلي الشكل: يتميّز بتعدّد الفتحات.
– غشاء البكارة الهلالي الشكل: تقع الفتحة بجانب الجدار المهبلي بشكل عام، يعتبر غشاء البكارة بمثابة غشاء رقيق زهري اللون، وأحياناً يكون نسيجاً سميكاً أبيض اللون. قد تكون الجوانب ملساء وقد تكون مليئة بالتمزّقات أو الفتحات الصغيرة. ويتأثر هذا الغشاء بعوامل كثيرة، منها: علم الوراثة والهرمونات والنشاط البدني.
والجدير بالذكر أن بعض الفتيات يلدنَ من دون غشاء بكارة، لكنّ هذه الحالة نادرة.

غشاء البكارة هو غشاء صلب
لا يشكّل غشاء البكارة حاجزاً بين الرحم والعالم الخارجي؛ بل هو عبارة عن حلقة تقع عند مدخل المهبل. ويختلف شكله ومقاومته من امرأة لأخرى. وقد يكون الغشاء أحياناً ليّناً فيتمدّد من دون أن ينزف، وبالمقابل قد يكون صلباً لذا يتطلّب الأمر جراحة.والتسمية الدقيقة لغشاء البكارة هي “الكورونا المهبلية”.

تمزّق غشاء البكارة
يتمزّق غشاء البكارة عند أول علاقة جنسية. والجدير بالذكر أن الفتاة لا تخسر غشاء البكارة بل تفقد شكله الأصلي، ويبقى في داخلها إلى أن يختفي مع الوقت.
يتسبّب تمزّق الغشاء بنزف خفيف إلى أن يصل وقت يتوقف فيه النزيف نهائياً.
وهذا ما ولّد أفكاراً خاطئة حول العذرية وقد انتشرت ووصلت إلى الأسطورة التي سنعرضها أدناه.

العذرية
ليس بالضرورة أن تكون الفتاة عذراءً أو غير عذراء إذا كان لديها غشاء بكارة أم لا. يمكن التحقق من غشاء البكارة بالعين المجرّدة. ولكن، إذا كان الغشاء ممزقاً فهذا لا يعني أنها ليست بعذراء.
الحالة الوحيدة التي يمكن تأكيدها طبياً هي غياب غشاء البكارة منذ الولادة، وليس كيفية اختفائه. ومع الأسف ما زالت مجتمعات كثيرة تصدّق هذه الأسطورة وتظلم الفتيات اللواتي وُلدن من دون غشاء بكارة.

غشاء البكارة يقع داخل المهبل في العمق
كلا، هو أقرب من ذلك بكثير. يقع غشاء البكارة على بعد بوصة أو بوصتين من مدخل المهبل. ومع أن وظيفة هذا الغشاء ما زالت مبهمة إلّا أنه يبقى دليلاً على تركيب الرحم المعقّد.

العلاقة الجنسية الأولى
لا يأتي الألم في العلاقة الجنسية الأولى دائماً من غشاء البكارة. نعم، قد يتمزّق غشاء البكارة خلال العلاقات الجنسية ما يتسبّب بأوجاع. ولكن قد تكون الأوجاع ناجمة عن أسباب أخرى، فبالنتيجة إنها العلاقة الأولى ولا تعلم الفتاة ما يحدث بالفعل. قد تكون الفتاة غير محضّرة جيداً أو خائفة أو غير معتادة على هذا النوع من العلاقات.

تنزف المرأة حتماً عندما تفقد عذريتها
لا تنزف المرأة بالضرورة عندما تفقد عذريتها بسبب تمزّق غشاء البكارة. يغلق هذا الغشاء مدخل المهبل جزئياً وليس بشكل كلي، وإلا لما تمكّنت العادة الشهرية من إحداث النزف الذي يجب أن ينجم عنها.
والجدير بالذكر أن كل علاقة جنسية تؤدي إلى إرخاء غشاء البكارة. وفي حال تمت العلاقة الأولى فجأة، يتمزّق الغشاء ما يؤدي إلى نزف. ولكن، إذا تمت العلاقة الجنسية بشكل متكرّر وبهدوء تفقد الفتاة عذريتها تدريجياً ومن ودون نزف.

واخيرا الفترة اللى فاتت ظهر مايسمى الترقيع غشاء البكارة معرفتة واية حلات استخدمه 

عملية ترقيع و رتق غشاء البكارة تتم بدون الحاجة الى ادخال غشاء بكارة صناعي ولكنها تتم عن طريق خياطة اجزاء من الغشاء الاصلي لكي يعود لنفس طبيعته ويستمر نجاح عملية استعادة العذرية و غشاء البكارة مدى الحياة او لحين الزواج وضمان حدوث النزيف في حال الزواج .
الترقيع مامعناه؟

عملية ترقيع غشاء البكارة هي مجرد خياطة البكارة بجدار المهبل وهي عملية بسيطة ولكن تتطلب خبرة عالية في الطب .

نسبة نجاح العملية هي 100% ولا يمكنكم القلق حول حدوث اي اعاراض جانبية لانه ترقيع الغشاء لا يمكنه التسبب باي اعراض جانبية

ويوجد انواع من الترقيع :

أنوع غشاء البكارة

1_شراء غشاء بكارة اصتناعي او الغشاء الصيني الصناعي

شكل غشاء البكارة الصناعى

1_علميات ترقيع غشاء البكرة افضل بكثير من شراء غشاء بكارة اصتناعي او الغشاء الصيني الصناعي بسبب انه العملية تدوم اكثر من 10 سنين و الغشاء لا يمكن ان يدوم اكثر من يومين على اقصى حد , وانه علميات ترقيع غشاء البكارة تعطي شعور افضل و ضمان حدوث خروج للدم بنسبة 100% حيث نسبة نجاح عالية جدا .

 

قبل ان نتحدث عن ترقيع غشاء البكارة يجب ان تعرف الاسباب المؤدية الى حدوث التمزق من الاساس حيث انه الاتصال الجنسي ليس وحده السبب الرئيسي ومن هذه الاسباب :

1-ركوب الخيل

2-رياضة بدنية

3-العبث

4_الاغتصاب

بالإضافة إلى العديد من الأسباب.

هذا دون الإشارة حتى النساء الذين يولدون دون غشاء البكارة في المقام الأول.لحسن الحظ، هناك طريقة لإصلاح كسر في غشاء البكارة. وسيكون ذلك عن طريق الحصول على عملية ترقيع.

ويوجد انواع عمليات للترقيع :

العملية العادية:

عبارة عن وضع قطعة جلدية وتخيطها، ويستمر هذا الغشاء من يوم إلى 3 أيام على الأكثر بعدها  ينفض، وتلجأ إليها السيدات قبل الزواج بيوم أو يومين.

الترقيع بالليزر:

مرتفعة التكاليف تقريبا من 10 إلى 15 ألف جنيه، ويستمر لمدة 3 أسابيع، وتعطى أمان أكثر للمرأة.

الهندسة الوراثية

ترقيع غشاء البكارة بالهندسة الوراثية، وتلك الطريقة لم تصل مصر حتى الآن، وهى تضمن وجود غشاء البكارة لعدة سنوات، وهي عملية غير مؤلمة، لكنها بالطبع باهظة التكاليف جدا.

الترقيع بالحمام

من الطرق القديمة والتي تتخصص بها “الديات” وتعتمد على أخذ حويصلة “قطعة جلدية على شكل جراب توجد برقبة الحمام وملؤها بالدم” ووضعها في مهبل الفتاة.

غشاء البكارة الصيني

من الأشياء المستحدثة والتي انتشر بيعها بالشرق الأوسط حتى أن بعض الشركات تقدم خدمة توصيله للمنازل، وقيمته لا تتعدى الـ2000 جنيه