معنى اسم كارما

معاني الاسماء
بواسطة العضو : Starx | بتاريخ : 26- أغسطس 2016

معنى إسم كارما “Karma” في قاموس اللغة حيث أن الكثير من الآباء يحتارون في إختيار أسماء أبنائهم حديثي الولادة حيث أن الإسم يلازمهم طوال حياتهم ويعتمد على شخصيتهم في الكثير من الأحيان واليوم سنعرض عليكم إسم في منتهى الروعة وهو معنى إسم كارما في معجم المعاني الجامع والمعجم الوسيط وهو إسم رائع مؤنث للبنات حيث سنتعرف على معناه وهو إسم غير منتشر بكثرة.

معنى كارما معنى اسم كارما

معنى كارما

معنى إسم كارما

الكارما هو مفهوم أخلاقي في المعتقدات والديانات الهندية كالهندوسية والبوذية والجينية السيخية وتعني الكارما أن أي فعل لنوايا الخير أو الشر فلا فرق فإنه سيعود على صاحبه بالنهاية من مبدأ لكل فعل رد فعل وأصل الإسم أعجمي، والكارما هي كالثمرة لا تكاد تنضج حتى تسقط على زارعها.

وقد ذكر أيضاً أن الإسم أصله عبري ويعني الحديقة أو البستان أو الروضة.

حكم الإسلام في التسمية بإسم كارما

إسم كارما، هو إسم أعجمي الأصل، وليس إسم عربي، ولا ننصح بالتسمية به إذا كان أعجمياً، وقد ذكر العلامة الشيخ بكر أبو زيد رحمه الله تعالى في كتابه “تسمية المولود” من جملة الأسماء التي دلت الشريعة على منع التسمي بها، وهو عدم التسمية بالأسماء الأعجمية المولدة لغير المسلمين الخاصة بهم.

ومن هذة الأسماء الأعجمية، تركية، أو فارسية، أو بربرية، أو غيرها مما لا تتسع لغة العرب ولسانها، ومنها : ناريمان، شيريهان، نيفين، شادي، جيهان .