ملعب جامعة الملك سعود تعرف عليه بالصور

صور ملعب جامعة الملك سعود
بواسطة العضو : Starx | بتاريخ : 9- سبتمبر 2016

تتجه الإدارة الهلالية برئاسة الأمير نواف بن سعد لتوقيع عقد مع جامعة الملك سعود يخوض بموجبه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مبارياته مع الفرق غير الجماهيرية على ملعب الجامعة بعقد يمتد لقرابة 5 مواسم.

وأوضحت مصادر لـ”الرياضية” أن الملعب الجديد” سيحتضن مباريات الهلال أمام فرق الوسط في منافسات (الدوري، كأس ولي العهد، كأس الملك) إلى جانب مباريات الفريق الأولمبي في بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد، على أن تكون المباريات الجماهيرية على ملعب الملك فهد الدولي وملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.
وأشارت المصادر إلى أن مدرجات ملعب جامعة الملك سعود تتسع لـ 25ألف مشجع؛ فضلاًعن إمكانياته ومواصفاته وموقعه المميز وسهولة الوصول إليه من أهم أسباب اختيار الهلاليين له.
وبحسب المصادر فقد حصلت الإدارة الهلالية على تقريرإيجابي” عن الملعب من قبل إحدى الشركات الأجنبية المتخصصة في الأرضيات العشبية وإمكانيات الملاعب. كما قامت شركةصلة الرياضية” المسوقة لنادي الهلال ممثلة برئيسها الدكتور راكان الحارثي ومدير العلاقات أحمد صادق دياب الأسبوع الماضي بزيارة تفقدية للملعب وسجلا إعجابهما به.

وكان تم نشر الخبر التالى العام الماضى …

كشف عضو الاتحاد السعودي رئيس لجنة المسابقات خالد المقرن عن إمكانية اللعب الموسم المقبل على ملعب جامعة الملك سعود الذي دشن قبل أيام ويتسع لـ25 ألف متفرج، وأصبح في كامل جاهزيته لاستقبال المباريات بداية من الموسم المقبل.
وأضاف المقرن في تصريح نشرته جريدة اليوم عبر الـ «الميدان» أن هناك أمورًا مادية يجب أن يتم الاتفاق عليها مع الجامعة؛ لأن مثل هذه المنشآت ليست من أملاك الرئاسة العامة لرعاية الشباب فيتم استئجار الملعب، ولا بد أن يتم مراعاة هذا الأمر ولدينا تجربة ناجحة مع جامعة الأمام محمد بن سعود لإقامة مباريات الدرجة الأولى، ولكن ما أستطيع تأكيده أن الاستفادة مطروحة في أروقة الاتحاد السعودي وسيتم الاجتماع بهذا الخصوص مع مسؤولي الجامعة وسنعلن اتفاقيتنا معهم إن تمت.
واختتم المقرن حديثه بأن لجنته تسعى بكل ما تملك من طاقة إلى أن تقدم عملًا رياضيًا محترفًا دون إحداث أي لغط يزيد من ضغط روزنامة المسابقات السعودية إلا أن ما أستطيع تأكيده أن جميع المسابقات تسير حسب ما هو مخطط له مسبقًا، والتأجيلات الطارئة التي حصلت تحصل في جميع الدوريات الأخرى. الجدير ذكره أن الملعب بلغت تكلفته المادية ما يقارب 220 مليون ريال، ويتسع الاستاد لنحو 25 ألف متفرج، ويحتوي الدرجتين الثانية والثالثة على حوالى 22 ألف مقعد، والدرجة الأولى على 2000 مقعد، وخصص 88 مقعدًا لكبار الشخصيات، و3 مقاعد للمقصورة الملكية، و42 مقعدًا للإعلاميين، و76 مقعدًا للمعاقين، ويملك الاستاد 34 بوابة للجماهير ولبيع التذاكر و5 غرف بث تلفزيوني وإذاعي و4 قاعات خاصة بالمؤتمرات الصحفية.

IMG_3476-0IMG_3475

IMG_3474-0

IMG_3473-0  IMG_3468-0

IMG_3470-0