من هو طارق سليم

طارق سليم
بواسطة العضو : سارة سعيد | بتاريخ : 16- يوليو 2016

طارق محمد سليم من مواليد 15 يوليو عام 1937 توفى 16 يوليو عن عمر يناهز 79 عام ،هو نجل المرحوم الدكتور محمد سليم و المرحومة السيدة زين الشرف و الشقيق الأصغر للمرحومان صالح سليم الرئيس العاشر للنادي الأهلي و المرحوم الكابتن عبدالوهاب سليم.

 

المرحوم طارق سليم

الكابتن طارق سليم أنضم إلي النادي الأهلي بعد أن أكتشفة حسين كامل الكشاف المعروف و سرعان مع أندمج مع زملاءة و تألق..فتدرج حتي تم تصعيده للفريق الأول عام 1954 بناء علي تعليمات المرحوم الكابتن مختار التتش

و كان يتميز باقدرة علي اللعب كظهير أيمن و أيسر و يتمتع بتصوبيات قوية، تألق مع الفريق الأول مما أسفر عن أنضمامة لصفوف منتخب مصر عام 1956.

نجح طارق سليم في الفوز بأربعة عشر لقب طوال مسيرتة منها 7 الدوري المصري،5 كأس مصر و بطولة الجمهورية العربية المتحدة ؛كمافاز ببطولة كأس الأمم الأفريقية عام 1959. شارك مع المنتخب في دورة الالعاب الأوليمبية عام 1960 التي أقيمت بالعاصمة الإيطالية روما.

كما شارك في بطولة البحر الأبيض المتوسط و كأس العالم العسكري

أعتزل طارق عام 1965 بعد 17 عاما بقميص النادي و اتجه لمهنتة الأصلية فعمل كطيار حتي أصبح كبير الطيارين خلال عملة في الشركة الوطنية للطيران.

طارق سليم تولى منصب مدير الكرة بالفريق الأول في أكثر من مرحلة و كان مدير كرة يشهد له بالكفاءة و ظل يخدم النادي حتي بعد وفاة أخية الكابتن صالح سليم.