وصفة تحضير بف باسترى بالمشروم

بف باسترى بالمشروم
بواسطة العضو : محمد مراد | بتاريخ : 20- أغسطس 2016

فوائد المشروم 

1-  الفطر(  المشروم)  الأبيض : يفيد في  أنظمة الرجيم  والوقاية من سرطان البروستاتا  . هذه الفئة  تشمل أنواع المشروم المألوفة  , الكريمين و بورتوبيللو  .و يحتوي الفطر الأبيض علي الكربوهيدرات التي تقوم بحرق الدهون وتحافظ علي نسبة السكر في الدم .  فعملية التمثيل الغذائي تحتاج إلي حرق المزيد من الدهون , لذلك قيل أن استخدام حوالي 3 أونصات يومياٌ ولمدة 4-6 أسابيع يساعد علي فقدان نسبة كبيرة من الوزن  ( وهذا لا يشترط عدم ممارسة التمارين الرياضية و الغذاء الصحي ) .  ويحتوي المشروم علي نسبة عالية من السيلينيوم والتي تساعد علي حرق الدهون في الجسم , كما تساعد أيضاٌ علي  الوقاية من مرض السرطان  .

2-  فطر شيتاكي : يساعد علي مقاومة الأورام السرطانية . بالإضافة إلي أنها تحتوي علي   مادة  lentinan  وهو مضاد طبيعي للأورام . وقد تم تطويره من قبل اليابانين لإستخدامه كعلاج مقاوم للسرطان . فهو مصدر غني للفيتامين D    لتقوية المناعة ضد الأمراض المعدية . لذلك ينصح بتناول 4 أو 5 أونصات يومياٌ .

3-   الفطر الريشي : يعد هذا الفطر  مضاد حيوي طبيعي قوي .  يشبه الزهرة البيضاء ذات  البنية الكبيرة المصنوعة من الخشب .  له الخصائص التالية :  مكافحة السرطان , ومضاد للأكسدة , ومضاد للبكتريا و الفيروسات والفطريات . بالإضافة إلي أنه يحتوي علي حمض جانوديرما , وهو يساعد علي خفض نسبة الكوليسترول في الدم والذي بدوره يعمل علي خفض إرتفاع ضغط الدم .  لذلك يمكنك إضافة عدد قليل من الاونصات يومياٌ مع الوجبة  فهو مفيد وصحي .

4-   فطر مايتاكي : يعزز المناعة ضد سرطان الثدي  . ويقال أن حوالي نصف كوب من فطر المايتاكي قادرة علي تجديد المنظومة . والعثور علي الخلايا غير الطبيعية والتي قد تسبب التدمير الذاتي .  كما يساعد علي تفعيل نشاط كرات الدم البيضاء والتي تحارب الميكروبات التي تسبب الأمراض . و ايضاٌ له فوائد عديدة لضبط ضغط الدم ومستوي الكوليسترول و السكر في الدم .

5-  فطر المحاري : أثبت دراسة سابقة عن  أهمية الفطر المحاري في كونه مضاد للجراثيم , و أمراض ضعف المناعة  . حيث أنه يحتوي علي مركبات مضادة للأكسدة  . وأحياناٌ يكون هذا الفطر عنصر منقذ للحياة .

فوائد المشروم

6-  فطر الشانتيرلي: يحتوي علي مركبات قوية مضادة للبكتريا والفطريات و الميكروبات و أيضاٌ به نسبة عالية من فيتامين D , C  و البوتاسيوم .

7-    فطر البورسيني : يعالج الإلتهابات , كما أنه يحتوي علي مركب إغوستيرول وهي قادرة علي معالجة الخلايا السامة .

8-    فطر شيمي : يعمل علي مقاومة  أمراض الربو .   وهو نوع صغير ومغطي  يوجد في العديد من أنواع الحساء الأسيوية  أو بمثابة مقبلات  . تأكد من أنه يحتوي علي عنصر  البيتا جلوكان . ووفقاٌ لمعهد  السرطان القومي  في اليابان  , فهو علاج فعال لتأخير تدمير الأورام  . فهو أيضاٌ يساعد علي تعزيز قوي الشفاء من أمراض السكر و الحساسية وضعف المناعة و الربو .

 

المقادير

  • الجبن الكريمي: عبوة
  • الفطر: عبوة (مصفى ومفروم)
  • البصل: ربع كوب (مفروم ناعم)
  • جبنة بارميزان: ربع كوب (مبشورة)
  • البصل الأخضر: ملعقة كبيرة (مفروم)
  • صلصة حارة: ربع ملعقة صغيرة
  • البيض: 1 حبة (كبير الحجم)
  • عجينة البف باستيري: عبوة (مجمدة)
  • فلفل أسود: ملعقتان صغيرتان (مطحون وطازج)

طريقة التحضير

1. تخفق الجبنة الكريمية على سرعة متوسطة بخلاط كهربائي حتى تصبح ناعمة. يضاف الفطر والمكونات الأربعة التي تليه في القائمة. يغطى ويبرد من ساعة إلى 24 ساعة.

2. يسخن الفرن إلى 400 درجة. يخفق البيض وملعقة كبيرة ماء في وعاء صغير. تفرد عجينة الباف باستري إلى حجم مستطيل 16- × 10 انش على سطح مرشوش بالطحين. تقطع العجينة من النصف بالطول. يوزع نصف كوب جبنة كريمية وسط كل مستطيل. وبفرشاة تدهن الحواف بخليط البيض. يمسك نصف كل عجينة بالطول من عند الحشوة، وتقرص الحواف لإغلاقها. تقطع العجينة إلى 10 قطعة لكل منهما، وتوضع على ورقة الخبز ويكرر الإجراء مع ما تبقى من العجين، وخليط البيض، وخليط الجبن.

3. بفرشاة يدهن ما تبقى من خليط البيض فوق قطع المعجنات ويرش بالفلفل.

4. تخبز على 400 درجة لمدة 20 إلى 25 دقيقة أو حتى تحمر. تقدم فورا.

* يمكن استخدام جبنة دهن بالثوم والأعشاب كبديل.

ملاحظة: للاعداد المسبق، يتم إعداد الوصفة وفقا للخطوات حتى خطوة 3. ثم تجمد قطع العجين على الصينية (حوالي ساعة)، وتنقل إلى كيس تجميد سحاب بلاستيك وتحفظ في الفريزر ما يصل لشهر. ولخبزها، توضع على ورقة خبز ويشرع في الخطوات كما هو مشروح في الخطوة 4.