يلا شوت : مشاهدة مباراة الدربى مانشيستر سيتى×مانشيستر يونايتد فى الدورى الانجليزى 10-9-2016

مشاهدة مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد
بواسطة العضو : سارة سعيد | بتاريخ : 10- سبتمبر 2016

يستضيف مانشيستر يونايتد فريق مانشيستر سيتى على ملعب أولد ترافورد ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدورى الانجليزى الممتاز ، ومن المقرر أن تشهد الموقعة المرتقبة التشكيلة الأغلى في تاريخ كرة القدم، إذ ستزيد قيمة التشكيلتين الأساسيتين للفريقين في مباراة السبت على 600 مليون جنيه إسترليني.

اسعار لاعبى دربى مانشيستر سيتى اليونايتد

 

كما أشعل زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، الأجواء الخاصة بمواجهة سيتي في مباراة الديربي بعد سخريته من كلاوديو برافو، حارس مرمى برشلونة السابق والمنتقل حديثًا إلى السيتيزنز.

وانتقل برافو إلى صفوف مانشستر سيتي في الأسبوع الأخير من الميركاتو الصيفي، بعدما قرر بيب جوارديولا، عدم الاعتماد على جو هارت الذي انتقل بدوره إلى تورينو الإيطالي.

ونشر إبراهيموفيتش، فيديو عبر حسابه الشخصي على موقع “انستجرام”، وهو يرسل بعض عتاد التدريب لبرافو قبل مواجهة السبت.

وكتب إبراهيموفيتش في رسالته لبرافو: “مرحبًا بك في مانشستر! فيما يلي بعض عتاد التدريب، ستكون في حاجة إليها، أراك السبت”.

 

تاريخ الدربى 

تأسس الفريق مانشستر يونايتد عام 1878 وكان يسمي وقتها نويتن هيث , وأطلق عليه اسم مانشستر يونايتد في عام 1902 , ويلعب الفريق الأحمر على ملعب “أولد ترافورد” .

بينما تأسس نادي مانشستر سيتي عام 1880 وكان يسمي آنذاك ويست جورتون , وفي عام 1894 تغير اسم النادي إلى اسمه الحالي مانشستر سيتي ويلعب على ملعب الاتحاد.

والتقى الفريقان بأسمهما القديم أول مرة يوم 12 نوفمبر 1881 , وانتهت المباراة بفوز مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف مقابل لا شئ.

وتواجه الفريقان أول المرة في منافسات الدوري موسم 1984/85 , وانتهي اللقاء بفوز اليونايتد بخمسة أهداف مقابل هدفين.

بينما تواجه الفريقان أول المرة في الدوري الممتاز فاز مانشستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل لا شئ في عام 1906.

وتقابلا الفريقان 171 مرة (145 مباراة في الدوري الممتاز – 9 مباريات في كأس الاتحاد الإنجليزي – 6 مباريات كأس الرابطة المحترفة – مباراتان في كأس الدرع الخيرية)، وفاز الشياطين الحمر في 71 مباراة بينما فاز السيتيزن في 49 مباراة وتعادلا في 51 لقاء، وسجل يونايتد 217 هدف وسجل سيتي 207 هدف.

أكبر نتيجة فوز شهدتها المواجهات بين الناديين، هي فوز مانشستر سيتي بنتيجة (6-1) في يناير (1926) وكذلك في أكتوبر من عام 2011، بينما نجح كلا الفريقين في الفوز في مناسبة واحدة بنتيجة (5-0) ، مان سيتي في عام (1955) ومانشستر يونايتد في عام (1994) .

تكررت نتيجة (4-0) ثلاث مرات في تاريخ الديربي ، وانتهت جميعها بفوز السيتي ، كانت الأولى في عام 1898 على ملعب السيتي ، والثانية عام 1969 على ملعب السيتي أيضاً ، والثالثة كانت في كأس الرابطة وأقيمت أيضاً على أرض السيتي عام 1975 .

كان لقاء يوم 20 سبتمبر 2009 ، أحد أجمل وأكثر المواجهات التي شهدت إثارة وندية في النتيجة بين عملاقي مانشستر ، هذا اللقاء الذي كان في مسرح الأحلام معقل الشياطين الحمر ، والذي انتهى بفوز اليونايتد حينها بنتيجة (4-3) ، اليونايتد الذي كان قد فاز بنفس النتيجة يوم 5 مايو 1971 ، وكان اللقاء على أرض السيتي .

يعد اللاعب الإنجليزي واين روني هداف مانشستر يونايتد الهداف التاريخى للديربى برصيد 11 هدفًا ، بينما يعتبر اللاعب الإنجليزي جو هايث هداف الفريق السماوي التاريخي في الديربي برصيد 10 أهداف.

 

اما عن تاريخ المواجهات بين المدربين فاجاءت كالتالى : 

تواجه الصديقان السابقان 16 مرة رسميًا، كانت الغلبة فيها خلال 7 مرات لصالح بيب، بينما فاز مورينيو 3 مرات، وتعادلا 6 مرات، وذلك أثناء تولي بيب مهمة تدريب برشلونة، وتواجد المو رفقة انتر ميلان ثم ريال مدريد.

حيث تواجه الغريمان ابان تولي الاسبيشيال وان تدريب النيرادزوري 4 مرات، تمكن الفيلسوف الإسباني من الفوز مرتان، بينما فاز المو مرة واحدة، وتعادلا مثلها، وباقي النتائج في كلاسيكو الأرض.

مواجهات مورنيو جوارديولا

 

تاريخ المدربين 

قبل بداية الموسم كان الفارق بينهما بطولتان فقط، لكن بعد فوز المو ببطولة درع الاتحاد الإنجليزي، وصل فارق البطولات الى 3 بطولات، حيث يمتلك مورينيو في مسيرته التدريبية 22 لقبًا، بينما يمتلك غوارديولا 19 لقبًا، والفارق بينهما نتيجة بدأ مسيرة المو التدريبية بسنوات عديدة قبل بيب، ولكن الفارق الأهم هو أن المو لديه لقب يوروبا ليج، بينما بيب لا يمتلكه، وفي المقابل بيب لديه أفضلية الحصول على لقبين لم يستطع المو ملامستهما، وهما السوبر الأوروبي، و كأس العالم للأندية.

بطولات مورنيو جوارديولا

سيتم اضافة البث المباشر قبل المبارة ب 15 دقيقة .