علاج الصدفية Coal Tar

Coal Tar
بواسطة العضو : أسماء نصار | بتاريخ : 31- أكتوبر 2016
Coal Tar

التعريف

قطران الفحم هو مادة حالة للطبقة القرنية، تثبط التكاثر المفرط لخلايا البشرة بإنقاص تشكل ونشاط الانقسام الفتيلي إلى المستويات السوية و يسبب الجلد لإلقاء الخلايا الميتة من طبقته العليا هذا يقلل من قشور الجلد و جفافه . قطران الفحم يقلل الحكة الناتجة عن الأمراض الجلدية. قطران الفحم لا يمتص بصورة كبيرة بعد تطبيقه موضعياً. يستعمل لتخفيف أعراض الصدفية المزمنة ، الإكزيمة و الطفح الجلدي ، قشرة الرأس .

الإستعمالات

يستعمل لتخفيف أعراض الصدفية المزمنة , الإكزيمة و الطفح الجلدي ، قشرة الرأس و التهاب الجلد . الشامبو منه يستخدم لتخفيف الحكة ، القشور و الإحمرار الناتج عن الصدفية ، قشرة الرأس و التهاب الجلد المثي

موانع الاستعمال

فرط الحساسية المعروف لمستحضرات القطران.

الاحتياطات

يجب عدم تطبيق مستحضرات قطران الفحم على الجلد الملتهب المتشقق أو المصاب بعدوى. يجب تجنب ما أمكن التعرض لضوء الشمس المباشر لمدة 24 ساعة على الأقل قبل المعالجة وذلك بسبب خطر الحساسية الضوئية.لا يوجد دليل بأنه يزيد خطر سرطان الجلد بالجرعات المستعملة علاجياً رغم أن قطران الفحم مسرطن كامل. هذا الدواء لا يعالج الصدفية و إنما بخفف الأعراض الجلدية المصاحبة. الاستعمال في الحمل: لم تتأكد السلامة في الاستعمال أثناء الحمل. يجب تأجيل المعالجة إلى ما بعد الولادة إن أمكن. الرضاعة : غير معروف إن كان يفرز في حليب الأم ، يفضل تجنبه.

الأعراض الجانبية

مستحضرات قطران الفحم قد تسبب تهيج الجلد ( يسبب حكة ، جفاف أو احمرار الجلد). وبصورة نادرة يحصل تحسس أرجي ,قد تحصل تفاعلات حساسية ضوئية عندما تستعمل عوامل أخرى محسسة للضوء. يجب تحذير المرضى بأن انصباغ الجلد والشعر قد يحصل.

التخزين

يجب حفظ المستحضرات بعبوات محكمة الإغلاق محمية من الضوء ودون تجميدها.