فلوترايمازول لعلاج الالتهاب الجلدى الفطرى السطحى

شعار الصيدلية
بواسطة العضو : أسماء نصار | بتاريخ : 14- نوفمبر 2016
Flutrimazole

 

التعريف

يعتبر فلوترايمازول من المضادات الفطرية، وهو يعمل على تثبيط عمل انزيم اللانوستيرول 14 الفا ديمثيليز، مما ي يؤدي إلى تغيرات في غشاء الخلية الفطرية.

الإستعمالات

يستعمل لعلاج الالتهاب الجلدي الفطري السطحي الموضعي، مثل التينيا يأشكالها المختلفة: تينيا بيد (القدم الرياضي)، وتينيا كرورس، وتينيا كوربورس ، وتينا فيشي وغيرها.

لمعالجة الالتهاب الكانديدي الجلدي الذي يكون سببه خمائر الكانديدا.

ويستعمل أيضا في علاج بترياسيس فرسيكولور (طفح جلدي على الجذع والاطراف)

يستعمل للعلاج الموضعي لبترياسس كابيتيس (قشرة الشعر) والالتهاب الجلدي المثي.

موانع الاستعمال

لا يعطى في المرضى الذين اظهر التاريخ المرضي عندهم فرط حساسية لبقية مجموعة الايميدازول المضادة للفطريات او لأي مكون من مكونات النستحضر .

الاحتياطات

للاستعمال الخارجي فقط . لا يجب استعماله للمعالجة العينية و لا يجب ان يستعمل للأغشية المخاطية.إذا حصل اي تفاعل تحسسي جلدي او تخريش كيميائي نتيجة لاستعماله ,فإنه يجب وقف العلاج واستعمال الطرق العلاجية المناسبة.

لم يتم عمل دراسات سريرية على الكريم أو الجل او المحلول عند الأطفال أقل من عشر سنوات من العمر.

الحمل والرضاعة: تم عمل دراسات على الحيوانات ولم يتم تسجيل تأثيرات تشويهية او طفرات جينية عند الاجنة تعود الى فلوترايمازول. لا توجد تجربة في استعمال العلاج عند النساء الحوامل. يستعمل في الثلاثة اشهر الأولى مدة الحمل إذا اعتبرت المعالجة به ضرورية ولصالح المريضة. إنه من غير المعروف إذا كان يفرز في حليب الثدي لذلك يعطى بحذر عند الإرضاع عن طريق الثدي. بنصح باستشارة الطبيب قبل استعمال العلاج.

الأعراض الجانبية

من خلال التجارب السريرية والأعراض الجانبية الاكثر شيوعا عند استخدام الكريم هي: شعور خفيف بالحرق، تخريش ، حكة، واحمرار محدود على منطقة الاستخدام. لكنها نادرا ما تؤدي إلى وقف العلاج.

لم تظهر أعراض جانبية عند استخدام الجل في التجارب السريرية . لكن كما في أي من مضادات الفطريات التي تحتوي على ايميدازول هناك احتمالية لحدوث تخريش او حرقان موضعي يظهر في بعض الحالات بعد الاستعمال الاولي

التداخلات الدوائية

لم يتم ملاحظة أية تداخلات دوائية.