أعشاب مفيدة اثناء الدورة الشهرية | عالم المعرفة

أعشاب مفيدة اثناء الدورة الشهرية

اعشاب الدورة الشهرية
بواسطة العضو : سليم | بتاريخ : 2- ديسمبر 2016

هي دورة من التغيرات الطبيعية التي تحدث في الرحم والمبيض بهدف تمكين عملية التكاثر ففيها يتم إنتاج البويضات وتجهيز الرحم للحمل، وتحدث الدورة في إناث الإنسان في فترة خصوبتهن، ووقتها يُتحكم به حسب الساعة الحيوية، وتتكرر فيهن بين بدء الإحاضة السن الذي تحدث فيه أول دورة وسن اليأس السن الذي تحدث فيه آخر دورة. شاهد “الدورة الشهرية”ملف كامل

اعشاب مفيدة للدورة الشهرية

اعشاب مفيدة اثناء الدورة الشهرية 

1- فوائد الكمون للدورة الشهرية : الكمون صحي للنساء من جميع الفئات العمرية وكما هو معروف في تأثيره الفعال عل الدورة الشهرية بشكل جيد حيث انه ليس فقط يعوض ما تم فقده من دماء بل ايضا يزيد من المناعة والقوة الجسدية ويساعد على الاسترخاء.وهو ما تحتاجه كل انثى فى تلك الفترة.

2- فوائد الشمر لتنظيم الدورة الشهرية : يعمل الشمر علي تنظيم الدورة الشهرية من خلال تنظيم عمل الهرمونات . وبالإضافة إلي ذلك يتم إستخدام الشمر في العديد من المنتجات للحد من أثار الدورة الشهرية وعادة ما يستخدم كمسكن للألام .

3- فوائد الزنجبيل اثناء الدورة الشهريةالزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات والمسكنات الطبيعية ، وبالتالي فإنه يمكن استخدامه للحد من آلام الطمث. النساء اللواتي يعانين من آلام الحيض يمكنهم استخدام مسحوق الزنجبيل أو كبسولات الزنجبيل للحصول على مسكن طبيعي لاالام الطمث. تستطيع النساء اللواتي تشعرن بألم الحيض، شرب كمية من الزنجبيل المغلي وسيحصلن علي التسكين الفوري من هذه الألم.

4- فوائد البقدونس فى تنظيم الدورة الشهرية : البقدونس استخدمه القدماء من الزمن القديم فى تنظيم فترات الطمث للنساء فهو يحتوى على الاحماض الدهنية التى تعمل على توازن الهرمونات المسئولة عن الدورة الشهرية ، كما يتم استخدامه كغسول مهبلى لتنظيم اضطرابات الحيض وعلاج مرض السيلان الابيض .

5- فوائد النعناع كمسكن للآلم الدورة الشهرية : النعناع يساعد على تخفيف الام الدورة الشهرية.

6- فوائد اليانسون كمسكن للآلم الدورة الشهرية :  يستخدم اليانسون كمسكن اثناء الحيض فهو يعمل على تخفيف تشنجات الحيض ، كما يستخدم قبل الولادة لتسهيل عملية الولادة الطبيعيه ، ايضا فهو يعمل على تنظيم اضطرابات مواعيد الدورة الشهرية لذلك فإذا ما تأخرت الدورة الشهرية عن ميعادها فعليكي بشرب الشاى مع اليانسون .

7- فوائد الزعفران للدورة الشهرية : يساعد الزعفران فى علاج آلام انقطاع الدورة الشهرية .

ملحوظة

القرفة لاتفيد فى نزول الدورة فى بعض الاحيان  كما صرح استشارى النساء والتوليد الدكتور وائل البنا ، أن هناك الكثير من السيدات لا يتأثرن بتناول القرفة، وذلك يرجع إلى أنه يوجد بعض السيدات التى قد لا تنزل لديها الدورة الشهرية، أو تنزل ولكن ليست بمعدلها الطبيعى، ويتم اختزان باقى الدم داخل الرحم.

 




شارك المقالة